عالم يمني يذهل "اليابانيين" باختراعه والصحف اليابانية تتحدث عنه

التنمية برس: متابعات

أذهل عالم يمني يعمل في مجال الطاقة الشمسية زملاؤه اليابانيين العاملين في وحدة أبحاث الطاقة الشمسية في شركة تويو للألمنيوم اليابانية العملاقة.

وحصل العالم اليمني الدكتور مروان "ذمرين" على براءة اختراع جديدة لتطويره صناعة خلايا شمسية من بلورات الجرمانيوم -سيليكون على سطح السليكون وباقل عيوب مقارنة بالأنتاج السابق لخلايا منتجة بطريقة التبخير من غازات اشباه الموصلات.

وقال ذمرين على صفحتة الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" أن الطريقة التي طورها تتميز ببساطتها وقدرتها على انتاج بلورات الجرمانيوم-سليكون على سطح السليكون وبأقل عيوب بلورية مشيراً الى أنها ستفتح أبوابا واسعة لدمج الخلايا الشمسية التي كانت حكرا على استخدامات الفضاء مع خلايا السليكون الرخيصة بحيث تصل كفاءة الخلايا الهجينة الى اكثر من ٣٠٪.

وأشادت الصحف اليابانية بالمخترع اليمني العبقري ذمرين ونشرت صوراً له عقب المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في طوكيو باليابان عن براءة الإختراع الجديدة التي سجلها.

جدير بالذكر أن الدكتور "ذمرين" يعمل رئيساً لوحدة ابحاث الطاقة الشمسية في شركة تويو للألمنيوم اليابانية العملاقة وسبق أن حصل على ثلاث براءات اختراع سابقة مسجلة في ذات المجال.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية