من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 16 ديسمبر 2018 12:35 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
تنمية بشرية

صندوق تنمية المهارات يستعد لإطلاق مشروع تأهيل وتدريب #الشباب

التنمية برس/ عدن/ ماهر عثمان : الأربعاء 25 يوليو 2018 11:21 مساءً
تبذل قيادة صندوق تنمية المهارات بقيادة مدير عام الصندوق الدكتور عبدالله داغم جهودا كبيرة وحثيثة هذه الأيام وبشكل متواصل لإطلاق أكبر عملية تأهيل وتدريب الشباب وبالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني وعدد من الهيئات التي ستتولى عملية تأهيلها وتدريبها في كلا من العاصمة عدن ومدن لحج وابين والضالع .
 
يأتي هذا النشاط الذي تحركة قيادة الصندوق تحت إشراف معالي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ عبدربه المحولي وكذلك الدكتور عبدالله داغم، الذي كان ومازال له قصب السبق في تحريك نشاط الصندوق بعد توقف لسنوات ونهب مواردة من قبل مليشيات الحوثي .
 
وشهد الصندوق منذ أواخر الأسبوع الماضي حراكا مكثفا لإنشطته بهدف إطلاق أكبر عملية تأهيل وتدريب ينفذها،وعقدت قيادة الصندوق لقاءات مكثفة في العاصمة عدن وبالتنسيق والشراكة مع كلا من مدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بعدن الأستاذة إنتصار محمد مرشد مديرة .
 
وعقد الصندوق لقاءا في مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة عدن وبحضور عدد من المنظمات الدولية والمحلية ،ومثل قيادة صندوق تنمية المهارات الإدارة العامة كلا من الدكتور عبدالله داغم محمد المدير العام التنفيذي للصندوق والأستاذ رضوان صالح حسن مدير التدريب والتاهيل،والأستاذ عادل العريقي مدير العلاقات العامة بالصندوق،فيما حضرت اللقاء عدد من قيادات منظمات المجتمع المدني أبرزهم الدكتورة افتكار السقاف مدير مكتب منظمة كير عدن
وخالد محمد عبده مدير مكتب منظمة ادرا عدن،وقيصر فيق مدير مكتب منظمة مجتمعات عالمية عدن ،منصور أحمد ممثل منظمة نداء جنيف،وكاتلين من مكتب منظمة صحة الاسرة العالمية( Fhi360) .
وتعد هذه المرة الأولى الذي ينفذ فيها الصندوق شراكة مع المنظمات المحلية والدولية في تمويل بعض البرامج التدريبة والتأهيلية للشباب ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الهيئات التي سيتولى تدريبها في عدن ولحج وأبين والضالع .
 
ومنذ أصدر معالي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ عبدربه المحولي قراره بتعين الدكتور عبدالله داغم مديرا تنفيذيا لصندوق تنمية المهارات في 15 من يونيو 2017م، بذل داغم جهودا جبارة تكللت بتحقيق الكثير من النجاحات المتواصلة يوما بعد يوم،كان أبرزها نقل الإدارة العامة للصندوق الى العاصمة عدن،وتمكن من إعادة نشاط الصندوق بشكل لافت، وتشكيل لجنة تسيير الأعمال لحين يتم تشكيل مجلس إدارة للصندوق .
 
ومنذ ذلك الحين والصندوق يعمل ليلا ونهارا بصورة مضاعفة وجهود متواصلة،لتحقيق مزيدا من النجاحات التي تطمح إليها قيادة الصندوق ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني،وهاهو اليوم يطلق الصندوق أكبر عملية شراكة مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والمنظمات المحلية والدولية لتدريب وتأهيل الشباب والمنظمات والهيئات في أربع محافظات محررة في سابقه هي الأولى لعمل الصندوق .
 
وأشاد عاملون ومنظمات مجتمع بالدور الذي يطلع به بصندوق تنمية المهارات وقيادته في العاصمة عدن،وبمستوى الأداء والجهود العالية لقيادة الصندوق ومتابعة وإشراف النائب عبدربه المحولي، مؤكدين أن ما وصلوا إليه لم يأت من فراغ، ولكن بعد تعب وجهد كبير بذله مدير عام الصندوق، الذي يقوم بتنفيذ مهام عمله على أكمل وجه، والدفع بعملية التدريب والتأهيل للشباب والمنظمات والهيئات قدما نحو التفوق وتحقيق مزيدا من النجاحات التي تسعى قيادة وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لتحقيقها .

 

 

المزيد في تنمية بشرية
منح الدكتور خالد سلمان العكبري نائب المدير العام لشركة النفط اليمنية بساحل حضرموت الزمالة في البورد العربي للاستشارات والتدريب في التنمية البشرية من المكتب
المزيد ...
اختتمت مؤسسة الرسالة للتنمية الاجتماعية والثقافية أمس  الأربعاء دورة تخطيط  وإدارة المشاريع الصغيرة بالتعاون مع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب
المزيد ...
إن كيفية التعامل مع التحديات غالباً ما يحدد نجاحك وسعادتك. فلو كنت عالقًا في مشكلةٍ ما فإليك أفكار عديدة تساعدك في حلها بسهولة إن شاء الله : الخطوة الأولى: النظر في
المزيد ...
هل تساءلت يوماً ما الذي يجعل الموظف غير سعيد في بيئة عمله؟ ففي الوقت الذي نقضي فيه معظم يومنا في العمل، تعد بيئة العمل الإيجابية أمراً حيوياً لضمان الرضا الوظيفي
المزيد ...