من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 16 ديسمبر 2018 12:35 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
قصة نجاح

مهندس يمني يبتكر جهازا بنظام التتبع لاستعادة السيارات المسروقة

التنمية برس/ فكري البشيري : الخميس 30 أغسطس 2018 01:27 صباحاً
تعدت الطرق والأساليب المتطورة للحصول على اكبر قدر كاف من الحماية في ظل الوضع الأمني الغير مستقر داخل اليمن ، لذلك اتجه المهندس أكرم هيثم صالح حسن الضحاك إلى محاولة ايجاد طرق لحماية مقتنيات المواطنين وبالتحديد السيارات ونجح بتصنيع جهاز وتم تجربته على السيارات وحقق نجاح كبير جداً.
 
وفي ظل التطور التكنولوجي في نظم تحديد المواقع المتبعة في كثير من الدول لجأ هذا الشاب الثلاثيني من عمره لمحاولة استخدام أساليب محلية لصنع جهاز وتحديد موقع أي سيارة تم سرقتها عبر جهازه الجي بي إس المحلي الصنع ويتم توصيله بجوال صاحب المركبة المالك الاصلي.
 
وبجانب الوسائل التي تستخدمها أجهزة الأمن في إستعادة السيارات المسروقة، نشير إلى بعض الاساليب الحديثة التي قد تساعد في عملية البحث واسترداد السيارات المسروقة.
 
من الطرق التي يمكن اتباعها لأصحاب المركبات المختلفة الأنواع أن يقوم بوضع الجهاز داخل المركبة وإخفائه في مكان غير واضح داخل السيارة يصعب وصول أي شخص إليه.
هذه الطريقة تمكن مالك السيارة من المساعدة في تحديد موقع سيارته المسروقة واستعادتها، ويمكنها أيضا تتبع السياره عن بعد وتحدد موقعها عبر الجوال والتواصل مع الشرطة لتقديم المساعدة.
 
نظام التتبع محلي الصنع جي بي إس. حيث اصبح هذا الجهاز لا غنى عنه في الحياة اليومية في اليمن في ظل الظروف الحالية التي تعيشها اليمن حالياً .
 
وطريقة عمل الجهاز تعتمد على استقبال الإشارات القادمة من القمر الصناعي وبمقارنة توقيت وصول الإشارة وتوقيت بثها يمكن للجهاز تحديد مكان استقبال الإشارة بعد طريقة حسابية معقدة عبر جوال خاص بصاحب السياره ليتم إيقافها ولا يستطيع اي مهندس إصلاحها إلا صاحبها الاصلي وخلال ثوان فقط يتم إصلاحها.
 
المهندس والمبدع أكرم يطالب من الحكومة مساعدته ودعمه مادياً ليطور من قدراته في الاختراع لاجهزة كثيرة تستفيد منها البلاد محلياً.

 

 

المزيد في قصة نجاح
(رويترز) - يشبه كثيرون عائلة بن لادن في السعودية بعائلة كنيدي الأمريكية لثرائها الشديد ولما مرت به من مآس. فقد تولت مجموعة بن لادن السعودية شق الطرق وبناء المساجد
المزيد ...
قام عميد بريزين المستشار “جراهم كيرك”بتكريم الطالب اليمني محمد البصير في مجال العلوم السياسيه والعلاقات الدوليه .   حيث توج ” محمد البصير ” بتكريمه
المزيد ...
كرمته أكاديمية جرامكوا ضمن الأوائل ويطمح نيل بكالوريوس من جامعة ساوث ويلز والعمل    كرمت أكاديمية جرامكو الشاب عمر عبدالعزيز شايف في حفل تكريمي لأوائل الطلاب
المزيد ...
البلدان المتقدمة تبحث دائما عن الكفاءات و تضع الانسان المناسب في المكان المناسب..لكن في الوطن العربي يبحثون عن الانتماء الحزبي و المناطقي،  و هذا جعل البلدان
المزيد ...