من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 26 مايو 2019 04:00 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
حوارات واستطلاعات

ل" التنمية برس " مدير مراقبة الأسعار وحماية المستهلك في عدن يكشف عن آخر المستجدات

التنمية برس : خاص الأحد 25 نوفمبر 2018 11:22 مساءً
سليم المعمري : كشف  فضل احمد صويلح مدير مراقبة الأسعار و حماية المستهلك بالعاصمة عدن في تصريح خاص ل التنمية برس عن   إغلاق 4 محلات تجاريه جمله.
 
 
 
واشار قائلا هذا الإغلاق هو إجراء إداري مخفف لمدة لا تزيد عن ثلاث ساعات  هم كانوا معلقين سعر الأرز بسعر مخالف وقالوا انهم لم يبلغوا من قبل التاجر المستورد بالتخفيض الثاني.
 
 
 
وواصل بالقول   إلا أن هذا يعتبر مخالف وبالتالي وجهنا بأخذ عليهم تعهد كتابي.مشيرا الهدف من الإغلاق هو رساله مننا لكافة التجار المتواجدين في المحافظه نحذرهم بعدم  التلاعب  بالأسعار وأننا مستمرون  في المتابعه.
 
 
 
وأضاف  سننتقل إلى مديرية أخرى  لكن سيستمر المراقبين  في مديرية صيرة بالنزول اليومي وتسجيل  محاضر ضبط المخالفين وإحالتهم إلى النيابة. 
 
 
 
وقال أيضا صويلح ل التنمية برس  حاليا نقوم بالإرشاد والتوجيه واتخاذ الإجراءات الاداريه المؤقته في حال  تكرار  ذلك بكل تأكيد  لدينا محاضر ضبط قانونيه يعتمد عليها عضوا النيابه في حال اتخاذ أمر جزائي  على المخالف وتغريمه وفقا للعقوبات حسب حجم المخالفه.
 
 
 
 
وأختتم تصريحه ل التنمية برس قائلا نطالب كل التجار أن يتعاطوا بإيجابية مع المتغيرات السعريه  وان يراعوا الحاله الصعبه التي يعاني منها المستهلك والحكومه عليهم واجب وطني  كبير  لا نقول يضحوا  برأس المال  لا  بل نقول أن يأخذ الربح المعقول.
 
 
 
وطالب أيضا  منظمات المجتمع المدني المساهمة وتشمير السواعد  ومراقبة التجار من الناحيه السعريه والابلاغ عن المخالفين إلى مدير عام المديرية وهو من سيكلف اللجان الميدانيه بالمتابعة.
 
 
 
وناشد أيضا وسائل الإعلام أن تضطلع بدورها الوطني  وان تسهم في تعريف المواطن بالأسعار وعليها  أن تعمل على الدعم والإشادة ولا يكون شعارها الهدم  والتربص للأخطاء  فالذي يعمل بكل تأكيد سيخطاء أما الذي لايعمل لن يعرف الاخطاء.

 

 

المزيد في حوارات واستطلاعات
سليم المعمري: أثار إعلان المعهد العالي للقضاء، في العاصمة عدن، لنتائج المقبولين جدلاً واسعاً في المواقع الإلكترونية ومنصات شبكات التواصل الاجتماعي، حيث أظهرت
المزيد ...
سليم المعمري: أدلى احمدعبدالله المريسي المدير العام للمؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم عدن بتصريح خاص ل" التنمية برس "  حملت على عاتقي مشروع النهوض بالمؤسسة
المزيد ...
تشهد مبادرة «3 أيام من التخفيضات الكبرى»، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إقبالاً كبيراً، حيث تقدم العديد من المتاجر المتواجدة في مراكز التسوق
المزيد ...
قالت سعاد علوي رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات ل" التنمية برس " بداية ظهور الحشيش في عدن والمحافظات الجنوبية كان منذ العام 1993 .     وكشفت ل" التنمية برس "
المزيد ...