بمشاركة نحو 300 متدربة من ربات البيوت والخريجات الجامعيات .. افتتاح اول دورة تدريبية متخصصة بفنون الطهي في عدن

التنمية برس : خاص
افتتحت عصر اليوم ( الأحد ) بقاعة عدن مول في مديرية صيرة بمحافظة عدن، فعاليات اول دورة تدريبية للنساء في (فنون الطهي)، وذلك برعاية الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال عدن ( السنابل غذاء للحياة ) وبالتعاون والتنسيق مع شركة الشيف فيف التضامنية، وذلك بحضور الاخ محمود محمد عوض - مستشار محافظة عدن .
 
وفي حفل افتتاح الدورة المقرر تواصلها على مدى عشرة ايام، والذي كان قد تخلله حفل غنائي واداء عدد من الرقصات الشعبية التي ادتها احدى الفرق الشعبية وسط حضور جماهيري حاشد ، القيت عدد من الكلمات المعبرة بمناسبة الافتتاح .. كان منها كلمة الاخ رؤوف العقربي - مدير عام شركة الشيف فيف التضامنية والذي كان قد تقدم في سياق كلمته بوافر الشكر والتقدير للضيوف الحاضرين والمشاركات في الدورة ولكل من ساهم في رعايتها وفي مقدمتهم شركة ( السنابل ) مؤكدا باهمية الدورة التي قال بان اقامتها وتنظيمها قد جاء بهدف المساهمة في ايجاد فرص عمل وتوفير مصادر دخل للاسر عن طريق تدريب وتاهيل النساء على فنون الطهي وبالاخص منهن ربات البيوت او الخريجات اللاتي لم يتسنى لهن الحصول على فرص عمل منذ تخرجهن وحتى يومنا هذا ، مستعرضا من جهة اخرى تجربته في تأسيس شركة الشيف فيف التضامنية .
 
من جانبها مدربة الدورة الشيف / فخري الضبعان المعروفة باسم ( الشيف فيف ) والتي تعتبر أول شيف ومدربة طهي يمنية في العالم، كانت هي الاخرى قد القت بكلمة اوضحت من خلالها  بأن الدورة التي تشارك فيها نحو ( 310 ) متدربة تستهدف بالدرجه الرئيسة النساء الراغبات في اكتساب المزيد من الخبرة والمعارف والمهارات المتصلة بفنون الطهي وبالأخص منهن ربات البيوت من ذوي الدخل المحدود بالاضافة للراغبات في الاستفادة من برنامج الدورة لتطوير مهاراتهن وقدراتهن بهدف كسب المزيد من الخبرة وبما يساعدهن في الاخير أما في الحصول على وظائف او ايجاد مصادر للدخل أو لزيادة مستوى دخلهن والارتقاء بمستوى معيشتهن واسرهن في ظل البطالة التي يعاني منها اليوم العديد من الشباب والشابات في البلد .
 
واختتمت ( الضبعان ) كلمتها منوهه إلى إن الدورة التي ستحصل المشاركات فيها على شهادات محلية مجانية .. ستركز على تعريف المشاركات فيها على فنون الطهي لمختلف انواع الماكولات والمعجنات وخلافها باستخدام وصفات بسيطة ومتوفرة في السوق المحلية .
 
يذكر بان الشيف فخري نبيل الضبعان والتي كانت قد صنفت كأول شيف أكاديمية يمنية ومدربة طهي عالمية حاصلة على العديد من شهادات الخبرة بما فيها دبلوم عالي من أكاديمية فنون الطهي المعتمده من city and guilds البريطانية بدرجة التميز , كما انها حاصلة على شهادات لدورات Wilton الامريكية في الحلويات وشاركت بمسابقة Hace international food competition السنوية , فضلا عن حصولها على درجة الجدارة وعلى الميدالية البرونزية في الطبخ من مسابقة جمعية الطهاة السعودية , اضافة لفوزها بمسابقة أكل تركس على قناة mbc وأكثر من 20 حلقة على إذاعة U.fm السعودية وأيضا في حلقة ببرنامج مشربيات .. فضلا عن خبرتها في الطهي الخليجي واليمني .
 
حضر وقائع حفل افتتاح الدورة كل من هيثم الزامكي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في حكومة الشباب، ويحيى الطبقي وزير العدل بحكومة الأطفال، وجمع غفير من الأهل والأصدقاء والمشاركات في الدورة . 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية