بدعم الهلال الأحمر التركي..مركز الأسرة للتنمية يختتم دورة للإسعافات الاولية بالمنصورة

التنمية برس : خاص
تحت شعار "مسعف في كل بيت" اختتم اليوم مركز الأسرة للتنمية اليوم بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن دورة تدريبية بمجال الاسعافات الأولية نفذت بدعم من الهلال الأحمر التركي على مرحلتين استهدفت النازحين في مديرية منصورة وما جاورها.
نفذت الدورة على مرحلتين امتدت الأولى خلال الفترة من 14- 21 من نوفمبر فيما امتدت الثانية من 2 وحتى 8 من ديسمبر الشهر الجاري.
وفي الدورة تلقى المشاركين والمشاركات البالغ عددهم 50 شاب وشابه العديد من المعارف والمعلومات والخبرات حول الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع حالات الصدمة والاختناق والنزيف، والكسور والجروح وغيرها من الاصابات الاخرى.
من جهته أشار رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي محمد صنجار إن الهلال التركي كان ومازال إلى جانب الشعب اليمني من خلال تقديمه جميع وسائل الدعم سواء الإغاثية منها أو الصحية بالإضافة إلى تقديمه عددا من الأعمال الإنسانية والتنموية ، والتي تعتبر الدورة الإسعافية التي خضع لها النازحين واحدة من إسهامات الهلال التركي مع الشعب اليمني الشقيق.
وقالت رئيسة مركز الأسرة للتنمية رقية الزهري إن الهدف من اقامة مثل هده الدورات المتخصصة في المجال الصحي هو السعي لخلق ثقافة ووعي صحي بين شريحة الشباب من النازحين نتيجة احتياجهم الماس لمثال هذه الدورات.
وأشادت الزهري بالجهود الانسانية التي يبذلها الهلال الاحمر التركي مثمنة ما يقدمه الهلال التركي من عون ومساعدة للنازحين والمتضررين وخدمات صحية وإنسانية للأسر المحتاجة من ذوي الدخل المحدود وبقية شرائح المجتمع المحتاجة.
وثمن المستفيدون بالدورة وقالوا:"قد أكسبتنا الدورة كثيراً من المهارات وخاصة مع الحالات الطارئة التي تبدوا خطرة غير ان حلولها الإسعافية سهله ومتيسرة. 
يجدر الأشارة الى ان مركز الأسرة كرم الهلال الأحمر التركي بشهادة تقديرية نظير جهوده الانسانية والاجتماعية والتنموية، كما كرم المركز المُدربين بالدورة .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية