من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 21 مارس 2019 07:29 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
منوعات

أغرب أحداث العام 2018!

التنمية برس: خاص السبت 05 يناير 2019 01:51 مساءً

شهد سكان الأرض طوال العام 2018، مجموعة من الأحداث الهامة والغريبة أحيانا في مجالات عدة، من التحذيرات المروعة من التغير المناخي إلى الأحداث الفلكية المثيرة.

 

ونتجت عن بعض تلك الأحداث الهامة ضجة كبيرة أو انتشار واسع عبر الإنترنت، بسبب غرابتها أو أهميتها، حتى أن بعضها قد يكون مثيرا للاشمئزاز.

وبعيدا عن الاكتشافات العلمية والأحداث الفلكية الهامة والأبحاث الطبية وما إلى ذلك، نشر موقع "ذي فيرج" أكثر الأحداث غرابة لعام 2018، من بينها:

1- مظلة شمسية تخترق صدر امرأة على الشاطئ

تعرضت امرأة أمريكية لحادث غريب على شاطئ ولاية ماريلاند، إذ رمت الرياح بمظلة شمسية في الهواء، قبل أن تسقط من جديد وتستقر مباشرة في صدر المرأة.

2- الثور الكبير للغاية "نيكرز"

 

نجى الثور "نيكرز"، من نوع الهولشتاين فريزيان الهولندي، رباه مزارع أسترالي حتى أصبح ضخما جدا، من المسلخ بشكل لا يصدق، حيث رفض القائمون على المسلخ استقباله وذبحه لحجمه ووزنه الثقيل.

3- رجل يصاب بكسر في الرقبة بسبب كتم العطسة

كتم رجل في بريطانيا يبلغ من العمر 34 عاما عطسته، حيث شد على أنفه وأبقى فمه مغلقا خلال العطس بقوة، وسمع على الفور طقطقة في عنقه، وبعد وقت قصير بدأ يشعر بألم في الحلق والرقبة، واُصيب بعدها بتورم في الرقبة، وتغير صوته، ما جعله يذهب إلى المستشفى.

وأمضى الرجل حوالي أسبوعين في المستشفى جراء إصابته بكسر في الرقبة ناتج عن كتم عطسته.

4- الوهم السمعي "ياني أم لوريل":

أثار مقطع صوتي انتشر بشكل واسع عبر شبكة الإنترنت تساؤلات بين المستخدمين حول ما إذا كانوا يسمعون صوتا يقول: "ياني" أو "لوريل".

ووفقا لما صرح به الأستاذ المساعد في الاختبار وعلم الأعصاب الإدراكي في جامعة ماستريخت، لارس ريكي، لموقع ذي فيرج، فإن الأمر لا يتعلق بوهم، بل إن السر في الواقع، يكمن في التكرار وآلية عمل الأذنين لدى كل فرد، وما يتوقع سماعه.

المصدر: ذي فيرج

 

 

المزيد في منوعات
يصاب معظمنا بالإرهاق الشديد نتيجة قلة النوم التي تؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة، مع تدهور المزاج وعدم القدرة على التركيز. ويمكن أن تؤدي مشكلات النوم المنتظمة، إلى
المزيد ...
توصل بحث جديد إلى أنه يمكن علاج مرض ألزهايمر بواسطة الجمع بين العلاج بالضوء والصوت. وأظهر البحث أن العلاجات غير التدخلية عززت الذاكرة من خلال تدمير البروتينات
المزيد ...
انقضّت سمكة قرش بفكها المفترس على كتف صياد محترف حاول مساعدتها في العودة إلى المياه، قبالة سواحل جنوب إفريقيا. وذكرت صحيفة ذي هيرالد، أن سمكة قرش يبلغ طولها مترين
المزيد ...
نشرت مجلة "Tonic" نصائح للأخصائيين في مجال طب الأعصاب عن كيفية تحسين عمل الدماغ بواسطة طرق متاحة لكل شخص. ومن تلك الممارسات التي تساعد على تحسين عمل الدماغ: -
المزيد ...