من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 23 يناير 2019 12:11 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
منوعات

أغرب أحداث العام 2018!

التنمية برس: خاص السبت 05 يناير 2019 01:51 مساءً

شهد سكان الأرض طوال العام 2018، مجموعة من الأحداث الهامة والغريبة أحيانا في مجالات عدة، من التحذيرات المروعة من التغير المناخي إلى الأحداث الفلكية المثيرة.

 

ونتجت عن بعض تلك الأحداث الهامة ضجة كبيرة أو انتشار واسع عبر الإنترنت، بسبب غرابتها أو أهميتها، حتى أن بعضها قد يكون مثيرا للاشمئزاز.

وبعيدا عن الاكتشافات العلمية والأحداث الفلكية الهامة والأبحاث الطبية وما إلى ذلك، نشر موقع "ذي فيرج" أكثر الأحداث غرابة لعام 2018، من بينها:

1- مظلة شمسية تخترق صدر امرأة على الشاطئ

تعرضت امرأة أمريكية لحادث غريب على شاطئ ولاية ماريلاند، إذ رمت الرياح بمظلة شمسية في الهواء، قبل أن تسقط من جديد وتستقر مباشرة في صدر المرأة.

2- الثور الكبير للغاية "نيكرز"

 

نجى الثور "نيكرز"، من نوع الهولشتاين فريزيان الهولندي، رباه مزارع أسترالي حتى أصبح ضخما جدا، من المسلخ بشكل لا يصدق، حيث رفض القائمون على المسلخ استقباله وذبحه لحجمه ووزنه الثقيل.

3- رجل يصاب بكسر في الرقبة بسبب كتم العطسة

كتم رجل في بريطانيا يبلغ من العمر 34 عاما عطسته، حيث شد على أنفه وأبقى فمه مغلقا خلال العطس بقوة، وسمع على الفور طقطقة في عنقه، وبعد وقت قصير بدأ يشعر بألم في الحلق والرقبة، واُصيب بعدها بتورم في الرقبة، وتغير صوته، ما جعله يذهب إلى المستشفى.

وأمضى الرجل حوالي أسبوعين في المستشفى جراء إصابته بكسر في الرقبة ناتج عن كتم عطسته.

4- الوهم السمعي "ياني أم لوريل":

أثار مقطع صوتي انتشر بشكل واسع عبر شبكة الإنترنت تساؤلات بين المستخدمين حول ما إذا كانوا يسمعون صوتا يقول: "ياني" أو "لوريل".

ووفقا لما صرح به الأستاذ المساعد في الاختبار وعلم الأعصاب الإدراكي في جامعة ماستريخت، لارس ريكي، لموقع ذي فيرج، فإن الأمر لا يتعلق بوهم، بل إن السر في الواقع، يكمن في التكرار وآلية عمل الأذنين لدى كل فرد، وما يتوقع سماعه.

المصدر: ذي فيرج

 

 

المزيد في منوعات
شاركت ثيلان بلوندو، الحائزة لقب "أجمل فتاة في العالم" في تحدي الـ 10 سنوات عبر حسابها على إنستغرام، لإظهار آثار التقدم في العمر عليها. ونشرت عارضة الأزياء الفرنسية،
المزيد ...
في وقت سابق من هذا الشهر، صنعت الصين التاريخ بهبوط مركبة على "الجانب المظلم من القمر" للمرة الأولى على الإطلاق. وبينما نشرت إدارة الفضاء الوطنية الصينية العديد من
المزيد ...
حدد باحثون من معهد ماكس بلانك لعلم الأحياء الخلوي الجزيئي وعلم الوراثة في ألمانيا الحمض النووي الذي يشارك في تشكيل القشرة الدماغية الجديدة، المسؤولة عن التفكير
المزيد ...
اكتشف علماء فلك يدرسون مجرة قريبة من درب التبانة أنها "عملاق وحيد" ولد "منبوذا" منذ زمن بعيد، ما يطرح أسئلة جديدة حول فيزياء المجرات. ودرس فريق جامعة ميشيغان المجرات
المزيد ...