من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 19 يونيو 2019 02:03 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

الذهب يتراجع مع تحسن الإقبال على المخاطرة وتعافي الدولار

التنمية برس: متابعات الثلاثاء 08 يناير 2019 01:39 مساءً

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة بدعم من توقعات بأن الصين والولايات المتحدة تقتربان من إبرام اتفاق تجاري، في حين تعافى الدولار من أقل مستوى في شهرين ونصف الشهر الذي بلغه في الجلسة السابقة.
ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1281.32 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:38 بتوقيت جرينتش، بينما فقد الذهب في التعاملات الآجلة بالولايات المتحدة 0.5 بالمئة إلى 1238.10 دولار للأوقية.
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات منافسة، نحو 0.3 بالمئة مبتعدا عن أقل مستوى في شهرين ونصف الشهر الذي بلغه في الجلسة السابقة بعدما أشار رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول يوم الجمعة إلى أن البنك قد يوقف دورة رفع أسعار الفائدة التي بدأت قبل أعوام.
وارتفع المعدن الأصفر نحو 11 بالمئة منذ أن سجل أقل مستوى في أكثر من عام ونصف العام في منتصف اغسطس آب بسبب الاضطراب في أسواق الأسهم وتراجع طفيف للدولار. وسجل الذهب أعلى مستوى منذ يونيو 2018 عند 1298.42 دولار للأوقية يوم الجمعة.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاديوم في المعاملات الفورية عند 1299.30 دولار للأوقية، لكنه يظل قريبا من المستوى القياسي المرتفع البالغ 1313.24 دولار الذي سجله في الجلسة السابقة، ويجري تداوله بأسعار أعلى من الذهب.
وصعدت الفضة نحو 0.9 بالمئة إلي 15.51 دولار للأوقية، بينما خسر البلاتين 0.7 بالمئة ليصل إلى 816.50 دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 831.10 دولار يوم الاثنين.

 

 

المزيد في مال وأعمال
ناقش إجتماع لفرع البنك المركزي اليمني في محافظة المهرة، برئاسة مدير عام الفرع، جمعان عوض جمعان، جهود تفعيل الدورة النقدية في النظام المصرفي بالمحافظة، وذلك
المزيد ...
أكد نائب وزير المناجم الإكوادوري فرناندو بنالكازار أن بلاده تمتلك "على الأرجح" ثاني منجم للذهب في العالم بالقرب من العاصمة كيتو وسيبدأ استثماره حوالى العام 2024.وقال
المزيد ...
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين لأعلى مستوى في أكثر من شهرين في الوقت الذي أثار فيه تصاعد التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة وتهديد واشنطن بفرض رسوم
المزيد ...
ارتفع الدولار متجها صوب أعلى مستوى في أسبوع اليوم الخميس في الوقت الذي تحفز فيه توترات التجارة بين الصين والولايات المتحدة المستثمرين على طلب الملاذ الآمن في
المزيد ...