من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 24 يوليو 2019 03:32 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الظل

صعود النفط على أمل فض النزاع التجاري بين بكين وواشنطن

التنمية برس: خاص الأربعاء 09 يناير 2019 03:06 مساءً

ارتفعت أسعار النفط الأربعاء، مدفوعة بأمل تسوية واشنطن وبكين نزاعاتهما التجارية، التي تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي.

وبحلول الساعة 07:13 بتوقيت غرينتش بلغت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 50.38 دولار للبرميل، مرتفعة بنسبة 1.2% مقارنة مع التسوية السابقة، وتلك هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها الخام 50 دولارا هذا العام، فيما صعدت عقود خام "برنت" بنسبة 1% إلى 59.33 دولار للبرميل.

ودخلت محادثات تجارية في بكين بين الصين والولايات المتحدة، أكبر اقتصادين في العالم يومها الثالث، في ظل مؤشرات على إحراز تقدم في مسائل من بينها شراء الصين للسلع الزراعية والطاقة من الولايات المتحدة وزيادة انفتاح الأسواق الصينية أمام المنتج الأمريكي.

إضافة لذلك تلقت أسعار النفط دعما من تخفيضات للإنتاج بدأت في نهاية 2018 من قبل مجموعة من منتجي الخام بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وروسيا غير العضو في المنظمة.

وتهدف التخفيضات إلى كبح تخمة الإمداد الناجمة عن ارتفاع إنتاج الخام الأمريكي بنحو مليوني برميل يوميا في 2018 إلى مستوى قياسي بلغ 11.7 مليون برميل يوميا.

المصدر: "رويترز"

 

 

المزيد في في الظل
دشن ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الإجتماعي مساء اليوم الإثنين حملة الكترونية لمساندة ومناصرة محافظة المهرة وقيادتها إزاء الخذلان الذي مارسته وتمارسه حكومة
المزيد ...
أعلنت "إنستغرام" اتخاذها إجراءات صارمة ضد المستخدمين الذين ينتهكون بنود خدمة النظام بشكل متكرر. وبالإضافة إلى إزالة الحساب الذي يحتوي على "نسبة معينة" من انتهاك
المزيد ...
وجد بحث جديد أن واحدا من أكثر تطبيقات المراسلة شيوعا يحمل عيبا قد يتيح للمتسللين معالجة صور المستخدمين ومقاطع الفيديو الخاصة بهم. وعلى الرغم من أن تطبيقات "واتس آب"
المزيد ...
ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة أن شركة Huawei تخطط لتسريح عدد كبير من موظفيها في الولايات المتحدة، في الوقت الذي تتصدي فيه شركة معدات الاتصالات
المزيد ...