من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 21 مارس 2019 07:29 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
سيارات

​نيسان ليف E 2019 تنطلق رسمياً بمدى أكبر في القيادة خلال CES

التنمية برس: خاص الجمعة 11 يناير 2019 02:06 مساءً

قد تكون نيسان ليف أكثر السيارات الكهربائية مبيعاً في العالم بسبب سعرها المنخفض، ولكن الاصدارات التي توفرها لا تقدم التنوع المطلوب ، ولهذا قررت الشركة اليابانية معالجة هذه المشكلة من خلال تقديم اصدار ليف E المرتقب بمحرك جديد يوفر مزيد من القوة ومدي قيادة أكبر , وهذه السيارة كان مقرر طرحها في معرض لوس أنجلوس في نوفمبر الماضي ولكن القاء القبض على كارلوس غصن تسبب في تأجيل طرح السيارة حتى معرض CES في لاس فيجاس.

وبينما توفر ليف الحالية مدى تنقل بواقع 241 كم في الشحنة الواحدة, فنسخة ليف E توفر مدى تنقل 364 كم في الشحنة الواحدة بزيادة تقدر بواقع 40% كما توفر البطارية الجديدة عالية القدرة قوة أكبر تصل الي 160 كيلوواط وهو ما يجعلها تطلق معدل عزم دوران أكبر بواقع 45% عن ليف العادية مع تسارع أكبر والقوة التي تصل اليها تبلغ 213 حصان.

وتسارع السيارة يأتي بمعدل 13% أفضل من النسخة العادية وهو أمر يجعلها أسرع في المنحنيات كما تم زيادة السرعة القصوى 10% مقارنة بالموديل القياسي الذي يأتي بسرعة 140 كمساعة. وبفضل توفر نظام الشحن السريع 70 كيلوواط يمكن شحن ليف E بشكل أكثر كفاءة رغم أن بطاريتها أكبر بواقع 55% حيث قالت نيسان أن ستقدم نفس معدل شحن من شاحن 100 كيلوواط بنفس القدر الذي يحصل عليه ملاك ليف من شاحن 50 كيلواط.

ويتوفر في ليف E تكنولوجيا مساعدة السائق بروبايلوت التي تعدل المسافة بين السيارة والسيارات في المقدمة مع ابقاء السيارة في وسط الطريق مع تمتع السيارة كذلك بدواسات نيسان المتطورة التي تسمح للسائق بتشغيل السيارة والتسارع والتباطؤ فقط باستخدام دواسة الوقود كما أن الدواسة الالكترونية مبرمجة للتعامل بطريقة أكثر مرونة في السيارة لتحسين استجابة الدواسات لتوفير تسارع وتباطيء ورجوع للخلف أكثر سلاسة.

وفي الداخل, سيتوفر للسيارة شاشة عرض أكبر 8 بوصة مع نظام ملاحة مطور يمكن ربطه بالهواتف الذكية ، وتحمل السيارة تصميم أنيق للجيل الثاني من السيارة ولكن مع واجهة أماميكة مطورة ولمسات زرقاء وشعار E بجانب منطقة الشحن لتمييز السيارة عن الموديل القياسي .

ويتوقع وصول السيارة للمشترين في صالات العرض الأمريكية في ربيع عام 2019 بسعر لم يعلن بعد ولكنه سيزيد عن سعر ليف الحالية البالغ 29.990 ألف دولار.

 

 

المزيد في سيارات
 أصبحت الألعاب الإلكترونية وجهاً من بين الوجوه العديدة للحياة التقنية، وباتت تحكم السيطرة على الأفراد كباراً وصغاراً، وبناء على مجموعة من أحدث الدراسات العلمية
المزيد ...
 تستعد شركة بيجو الفرنسية للعودة مرة أخرى للشواطيء الأمريكية بعد أن أنهت عملياتها في السوق الأمريكي في بداية التسعينيات , ورغم أن بيجو لم تعلن بصورة رسمية عن
المزيد ...
في ستينيات القرن الماضي في العديد من الدول ومنها الولايات المتحدة الأمريكيه ، كانت جميع السيارات بمحركات V8 كبيرة الحجم. ثم أصبحت بمحركات V6 لتحظى بشعبية كبيرة. اليوم
المزيد ...
 أعلنت تسلا خلال الفترة الأخيرة عن سيارتها Model 3 بسعر 35 ألف دولار, ولكن مع هذا الأمر جاءت تحولات في الأحداث لدى الشركة الأمريكية حيث أن جودة سيارات تسلا باتت محل
المزيد ...