نائب رئيس الوزراء يفتتح اعمال اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

التنمية برس : خاص
افتتح نائب رئيس الوزراء االدكتور سالم أحمد الخنبشي اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن أعمال اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظات بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل  الدكتورة ابتهاج الكمال .
.وفي الجلسة الافتتاحية للقاء أكد نائب رئيس الوزراء الخنبشي على أهمية أنعقاد هذا اللقاء الذي يتزامن مع الاحتفال بثورة 11 فبراير ، موضحا الدور الذي تلعبه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الاشراف والمتابعة المستمرة لكل قضايا العاملين وتنفيذ قانون العمل بين ارباب العمل ومجموع العاملين في القطاع الخاص .من خلال تنظيم هذه العلاقة وبما يضمن حقوق الجميع .
وقال نائب رئيس الوزراء الخنبشي ان قطاع الشؤون الاجتماعية والعمل في بلادنا قد تضرر تضررا كبيرا نتيجة للأنقلاب الذي نفذته مليشيات الحوثي المدعومة من ايران وما ألحقته من آثار سلبية ترتبت عن هذا الانقلاب اقتصاديا واجتماعيا وصحيا وثقافيا بل واخلاقيا ولازلنا حتى اليوم نعاني من تبعاته وستبقى اثاره حتى وان تمت تسوية سياسية .
ولفت نائب رئيس الوزراء الخنبشي الى أهمية العمل على خلق بيئة أمنة في المناطق المحررة لأحداث تنمية  إجتماعية واقتصادية شاملة .
من جانبها اشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال  الى ان انعقاد هذا اللقاء للقيادات الادارية للوزارة يأتي للتشاور ورسم السياسات المستقبلية للوزارة وكذا تبادل المعلومات .
واوضحت الاخت الوزيرة الى دور الوزارة في الحد من معاناة المجتمع ومن ازدياد نسبة  الفقر والبطالة وكثير من المظاهر التي القت بظلالها على كاهل الوزارة . 
مشيرة الى انه سيتم في المرحلة القادمة بناء هيكل تنظيمي لبعض الادارات في بعض المحافظات  التي لايوجد لديها هيكل تنظيمي ، موضحا انه يجري العمل لتوحيد الجهود والمشاركة للعمل الانساني والمساعدة على وضع الحلول للعاملين في المجال الانساني  وفقا للرؤى والتصورات المقدمة من مكاتب الوزارة بالمحافظات .
بعد ذلك وقف اللقاء التشاوري امام تقارير اداء الوزارة للعام 2018  وخطة الوزارة للعام 2019 ، كما تم استعراض عمل اليونيسيف في مجال حمايةالطفولة ، وتقارير اداء مكاتب المحاقظات لعام 2018 وكذا خطط المكاتب للعام 2019 ، بالاضافة الى الوقوف امام مهام مكاتب المحافظات غير المحررة . وضوابط تصاريح وتجديد الجمعيات والمؤسسات والتحديات والصعوبات التي تواجه قطاع الشؤون الاجتماعية والعمل .
حضر اللقاء التشاوري نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور صادق حمود الجماعي.
ابراهيم السعدي

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية