منسقة الشؤون الانسانية لمكتب الامم المتحدة ( أوتشا ) تشيد بالحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي

التنمية برس : خاص
على غرار مشاركته في قمة حكومات العالم في دبي التقى اليوم وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب منصور العوج في دبي ، بالسيدة ليزا جراندي المنسق المقيم ومنسقة الشؤون الإنسانية لمكتب الامم المتحدة (أوتشا). 
وبحث خلال اللقاء خطة الاستجابة الانسانية 2019م التي مقرر أن يستفيد منها حوالي 18 مليون شخص  وتستهدف عدة مجالات أهمها الأمن الغذائي والزراعي  والصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي وايواء النازحين والحماية الاجتماعية ومساعدة الاسر الفقيرة عبر برامج النقد مقابل العمل، حيث شدد الوزير على اهمية التركيز على العمل التنموي لما له من اثر ايجابي في توفير الخدمات الاساسية وتقليل البطالة وايجاد فرص عمل وايضا إعادة تأهيل البنية التحتية للخدمات العامة الرئيسية في المناطق المتضررة من الصراع التي تنهار فيها الخدمات.
ومن جانبها عبرت السيدة ليزا جراندي عن ارتياحها الشديد لجهود الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي وعملها الشفاف والتسهيلات التي تقدمها الوزارة لجميع منظمات الامم المتحدة والدعم  الكبير في إنجاح مشاريع الاستجابة الانسانية والتنموية، كما رحبت بالشراكة القائمة مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لاخراج رؤية مشتركة لبرنامج الخطة 2019م.
 
وفي نهاية اللقاء اشاد الوزير بالدور الذي تبذله المنسقية في بلادنا في المجال الإنساني.. مؤكداً استعداد الحكومة الشرعية تسهيل عمل المنظمات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه مشاريعها الاغاثية والتنموية.
حضر اللقاء سيباستيان تريف مدير عام مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية ( اوتشا ) في اليمن
ومن جانب بلادنا الدكتور محمد ثابت نائب وزير االاشغال العامة

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية