من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 26 مايو 2019 06:08 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الأضواء

الإمارات.. توقعات بنمو الاقتصاد بنحو 3.5% في 2019

التنمية برس: خاص الاثنين 11 مارس 2019 01:42 مساءً

قال البنك المركزي الإماراتي في تقريره الفصلي، إنه من المتوقع أن يتسارع نمو اقتصاد البلاد إلى 3.5 بالمئة في 2019، بدعم من النشاط القوي للقطاع غير النفطي.

 

وذكر التقرير، أن الاقتصاد نما بنسبة 2.8 بالمئة في 2018، مدفوعا بزيادة إنتاج النفط ونمو القطاع غير النفطي، ليتعافى من نمو بلغ 0.8 بالمئة فقط في 2017، حين هبطت أسعار النفط.

وأشار المركزي الإماراتي إلى أن النشاط الاقتصادي في القطاع غير النفطي سيشهد مزيدا من التحسن في 2019، بفضل تأثير حزم التحفيز المالي، التي أعلنت عنها أبوظبي ودبي.

وكانت حكومة أبوظبي أعلنت عن حزمة تحفيز اقتصادي بقيمة 13.6 مليار دولار بجانب عدد من المبادرات الاقتصادية، كما اتخذت حكومة دبي إجراءات لخفض التكاليف في القطاعات الرئيسية، ومن بينها الطيران والعقارات والتعليم.

 

وتوقع البنك المركزي أن ينمو القطاع غير النفطي بنسبة 3.4 بالمئة في 2019، ارتفاعا من وتيرة مقدرة تبلغ 2.6 بالمئة في العام الماضي. ومن المتوقع أن ينمو القطاع النفطي بمعدل 3.7 بالمئة مقارنة مع ثلاثة بالمئة في 2018.

واستفادت اقتصادات الخليج من ارتفاع أسعار النفط بعدما خفض أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجون آخرون خارجها الإنتاج لتصريف تخمة المعروض.

المصدر: "رويترز"

 

 

المزيد في في الأضواء
صرح السفير الهندي لدى الولايات المتحدة، بأن الهند توقفت بالكامل في مايو عن استيراد النفط من إيران، بعدما أنهت واشنطن الإعفاءات التي منحتها لكبار مستوردي الخام
المزيد ...
الثامن عشر من مايو، يوم فاصل ومحوري في تاريخ أرض الصومال، معه تعانق شمس الاستقلال، وترتدي أجمل أثوابها؛ لتظهر بأبهى حللها، فكل ذكرى سنوية تمر على ذلك اليوم، تودع
المزيد ...
وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" عقد تأجير أرض صناعية بمساحة تتجاوز 62 ألف م² في المدينة الصناعية بالمدينة المنورة لصالح إحدى الشركات
المزيد ...
أطلقت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، نظام الإقامة الدائمة "البطاقة الذهبية" للمستثمرين وللكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون. إقرأ
المزيد ...