من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 21 مارس 2019 07:29 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار اليمن

16 مارس موعد انعقاد معرض عدن "الثاني" لفنون الكيك

التنمية برس : خاص الجمعة 15 مارس 2019 12:00 صباحاً
ضمن برنامج تمكين المشاريع الناشئة تقيم منظمة جلوبل شيبرز عدن ، معرض عدن "الثاني" لفنون الكيك حيث سيقام المعرض للعام الثاني على التوالي السبت ١٦ مارس الجاري  . 
 
وقالت الاستاذة هبة فهيم مؤسس ورئيس منظمة جلوبال شيبرز عدن بان برنامج تمكين المشاريع الناشئة التي تقوم به "جلوبل شيبرز عدن"  يهدف الى تمكين المشاريع الناشئة وتشجيع الرياديين للبداء والاستدامة في مشاريعهم وذلك في خطوة ايجابية وسباقة لمحاربة البطالة ومواكبة التوجه العالمي لتشجيع المشاريع الناشئة و الافكار الريادية .
 
واضافت معرض عدن الثاني لفنون الكيك يهدف الى استمرار تسليط  الضوء على صانعات الكيك في عدن وتشجيعهم والمناشده بدعمهم فقد شكلت عزيمتهم مصدر دخل وفرص عمل وابداع لامتناهي نفخر ان يتواجد مثله في عدن ونفخر ان نكون السباقين للاهتمام بهذا القطاع.
 
واكدت رئيسة  منظمة جلوبال شيبرز عدن بان المعرض هذا العام  يستهدف عدد ٢٠ مشاركة من صانعات الكيك في مدينة عدن  . 
 
وزادت بعد النجاح الباهر الذي حققه معرض عدن الأول لفنون الكيك العام الماضي اصبح المعرض حدثاً سنويا ينتظره الجمهور و يتفاعلون معه ولهذا كان لابد من ادخال انشطة تساهم في التفاعل مع محبي المعرض فمثلا يسبق المعرض العديد من النشاطات منها مسابقات على شبكات التواصل الاجتماعي و حملات دعائية وتسويقية جديدة وفريدة من نوعها  حد تعبيرها ذلك.
 
واستطردت بالقول: على سبيل المثال يوجد مجسم اعلاني يسمح لمحبي المعرض بالتصوير بطريقة تذكارية عبر مجسمات وضعت في مدخل عدن مول ويتم اختيار الصورة الافضل لتحصل على جائزه . 
 
ولفتت بانه قد سبق المعرض مزاد خيري للبطاقة رقم "1"  والتي حصدت مبلغ مائة وخمسة الف  ريال  يمني، حيث يعود ريعها للعمل الخيري . 
 
واوضحت هبة فهيم ان المنظمة قامت خلال الاسبوع الماضي بتنظيم دورة احترافية في مجال صناعة وتزيين الكيك مع الشيف أكرم ناصر باحكيم ، شاركت فيها المشتركات العشرين في المعرض .
 
واشارت بانه سيتخلل  المعرض نشاطات وفقرات منها قسم خاص للاطفال و قسم صحي يحتوي على اصناف مناسبة للحمية الغذائية، وكذلك فقرات متنوعة مثل التوازن والموسيقى . 
 
وقالت  بان المعرض ابداع يلامس حدود السماء  في كل المجالات ينطلق من عدن بامكانيات محدوده لينافس مستويات عالمية ، ورسالته هي عدن تتعافى و ستكون افضل طالما وان شعبها لا يعرف المستحيل . 
 
واكدت بان منظمة جلوبال شيبرز عدن  تقوم على العمل التطوعي حيث يعمل كل افرادها عملاً تطوعيا وتقوم المنظمه فقط بالتدريب والاشراف للعاملين معها لهذا لابد في أي مشروع للمنظمة من وجود جهه ممولة للمشروع والراعي الحصري لمعرض عدن الثاني لفنون الكيك هو "السنابل غذاء الحياة"  وهو العام الثاني الذي تقوم به "السنابل" بالرعاية الحصرية لمعرض عدن لفنون الكيك .
 
وتحتضن قاعة عدن مول التجاري بمديرية صيرة  معرض عدن الثاني لفنون الكيك وذلك يوم السبت القادم الموافق 16 مارس 2019 ، ويسمح بالدخول لمن تابعونا و قاموا بتسجيل طلبات الاشتراك ووصلتهم رسائل التاكيد او بطاقات الدعوة ،   مؤكدة بان "الدخول ليس عاماً".
 
وتطمح رئيسة منظمة جلوبال شيبرز عدن بان يستمر المعرض كحدث سنوي ينتظره المواطنون بشوق وسعاده ، وان تهتم به الجهات الحكومية بشكل اكبر حيث يمكن ان يصبح تقليداً سنوياً في هذه المدينة التي لاتريد ان تعرف سوى الفرح، كما نسعى ان يتم التشبيك مع المعارض العالمية والمنظمات الدولية المهتمة بهذا الشان. 
 
يجدر الاشارة بان منظمة جلوبل شيبرز عدن هي اول من اهتمت بهذا المجال "فن تزيين الكيك" وكان من مخرجات المعرض الأول ان شهد هذا القطاع تقدماً ملحوظاً وتزايدا في انخراط الكثير من السيدات والفتيات بهذه المهنة التي تجمع بين الفن والمهارة وتساعد في القضاء على البطالة وتمكين المرأة من الانخراط في  القطاع الخاص .

 

 

المزيد في أخبار اليمن
منيف عبد الغفور : وزع الاستاذ / كامل أحمد محمد سعيد رئيس الجمعية السكنية وبحضور الاستاذ / وجدان عمر زيد  عضو الهيئة الادارية للجمعية السكنية والاستاذ / سلال السيد
المزيد ...
 منيف عبد الغفور : نفذ الاستاذ / احمد محضار احمد مدير عام مديرية الشيخ عثمان نزول ميداني تفقد فيه سير العمل في مشروع صيانة واعادة تاهيل الجزر الوسطية لشارع الفقيد
المزيد ...
التقى اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، عدد من المدراء القُطريين وممثلي المنظمات الدولية العاملة في اليمن, آليات تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية والإغاثية وفي
المزيد ...
برعاية فخامة الأخ المشير/عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية .. عقد بكلية الهندسة صباح اليوم المؤتمر الهندسي الثالث بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس الكلية  تحت
المزيد ...