من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 24 أبريل 2019 12:40 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
حوارات واستطلاعات

عميد كلية الآداب: تطبيق اللوائح الأكاديمية بغضب بعض المتقاعسين في أداء الواجب وتفعيله في المستقبل

التنمية برس : خاص الخميس 28 مارس 2019 01:14 صباحاً
هشام الحاج: قال الدكتور جمال الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن ان العملية التعليمية تسير بشكل أفضل وانه قد اعتمدوا هذا العام خطط تطويرية أكاديمية لسير العملية التعليمية في كلية الآداب، وذلك بشكل منظم وتحديث للمناهج .
 
وأضاف الحسني: لقد بدأنا خططنا التطويرية لهذا العام بما يتناسب مع علاقتنا بالمجتمع ، كونه يجب ان يكون المجتمع مرتبط بعلاقة قوية مع مؤسسات المجتمع المدني.
 
وتحدث عميد كلية الآداب حول نشاط الكلية قائلاً: نظمنا دورات تعليمية حول نظم والمعلومات الجغرافية والاستشعار ، وكان الهدف منها تطوير إمكانيات وقدرات بعض المختصين في مرافق الدولة وان هذا سيعطي اثر ايجابي على العمل وسينعكس على اثر التعليم الجامعي.
 
وحول تقييم أسبوع الطالب الجامعي قال: تم تدشين أسبوع الطالب الجامعي  2017-2018م عند تولي الأستاذ الدكتور الخضر لصور رئاسة جامعة عدن وعمل على إعادة تفعيل أنشطة الطلاب وأسبوعهم الجامعي ، وهذا العام يصادف الاسبوع الـ (21) مشيرا الى انهم قد قاموا بعدد من الأنشطة التي أبرزت مواهب واختراعات الطلاب، حيث كانت الأنشطة علمية وثقافية ورياضية ، مؤكدا بأن الجامعة تسعى لان يكون أسبوع الطالب الجامعي للاختراعات الطلابية.
 
وكانت جامعة عدن نظمت مؤتمر علمي للاختراعات وكان مؤتمر ناجح ، شارك فيه العديد من الطلاب باختراعات متميزة كما تم فتح مجالات للطلاب مع بعض الشركات الخاصة للتعاقد معهم.
 
وتحدث الدكتور جمال الحسني عن ابرز الصعوبات التي تواجهه سير العمل في كلية الاداب قائلاً: الصعوبات قليلة وأبرزها شحة الإمكانيات على الرغم من دور الكلية في المجتمع ، حيث ان الكلية تظم (14) تخصص علمي مرتبط بحياة المجتمع ، وأشار الى ان الفعاليات والأنشطة تحتاج لتمويل من اجل تنفيذها، موضحا بان لديهم خطط لإنشاء وحدات تعمل على تعزيز إيرادات الكلية ، ولازلنا في طور متابعتها في الجامعة.
 
وأضاف ان لديهم خطط لإقامة ورش عمل لتطوير المناهج والخطط التعليمية لما يتطلبه سوق العمل وسيشهد العام القادم هذه الفعاليات بشكل أفضل، مؤكدا بأن لديهم خطط للضبط والربط الإداري والأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس والموظفين للانضباط والالتزام وقد تم رفع كشف بعدد من المنقطعين لرئاسة الجامعة بحسب اللوائح الأكاديمية.
 
وأشار الى ان هناك توأمة بين كلية الاداب مع الاقسام العلمية مثل قسم اللغة الفرنسية وقسم اللغة الألمانية والمركز الفرنسي والمركز الألماني وقسم الآثار والسياحة في جامعة بيزا الايطالية ، كما هناك علاقة مع قسم الاعلام مع بعض مؤسسات العلمية في هولندا ونتيجة لظروف الحرب التي تمر بها البلاد سيتم تفعيلها من جديد.

 

 

المزيد في حوارات واستطلاعات
قالت سعاد علوي رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات ل" التنمية برس " بداية ظهور الحشيش في عدن والمحافظات الجنوبية كان منذ العام 1993 .     وكشفت ل" التنمية برس "
المزيد ...
قال المدير العام للمؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بعدن أحمد مريسي ل" التنمية برس " ان إشكالية رفض تسليمه المقر من قبل سلفه منذ صدور قرار وزاري بتعيينه مديرا عام
المزيد ...
إعداد: هشام الحاج – بسام البان: يصادف يوم غداً التاسع عشر من شهر مارس مرور عشرون عام على تأسيس محطة عدن للحاويات ، والتي افتتحت رسمياً في 19/مارس/1999م والتي تعاقبت
المزيد ...
إستطلاع: هشام الحاج: يُعد التعليم المفتوح إحدى الخدمات التعليمية المميزة للدارسين الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالتعليم التقليدي بما يلبي احتياجات سوق العمل محلي
المزيد ...