من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 24 أبريل 2019 12:40 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
منوعات

أين توجد "مقبرة" التطبيقات والخدمات الإلكترونية؟

التنمية برس: خاص الخميس 28 مارس 2019 03:13 مساءً

يمكن أن يتوارد إلى أذهاننا سؤال عن المطاف الذي تنتهي إليه منتجات التكنولوجيا الفاشلة أو غير الصالحة للاستخدام، وفي معظم الحالات، لا يبدو أن هناك إجابة واحدة كافية ووافية.

ولكن بالنسبة لمؤرخي مبادرات "غوغل"، فالإجابة واضحة وتتمثل في موقع "killbygoogle.com"، حيث يجري تجميع منبع أفكار المبرمج "Cody Ogden" وجميع منتجات عملاق البحث، التي "قُتلت" أو ستُقتل عما قريب، بما في ذلك التطبيقات والخدمات والأجهزة.

وتحتوي "المقبرة الإلكترونية" على 149 تطبيقا وخدمة وأنواعا مختلفة من الأجهزة، التي تعمل على سلسلة كاملة من منتجات "غوغل"، بدءا من منصة التواصل الاجتماعي المشؤومة للشركة "Google "، إلى العروض الأقل شهرة أو غير المعروفة تماما، مثل "BebaPay" وهي منصة التذاكر الإلكترونية في نيروبي، كينيا.

ومنذ إنشاء موقع الويب، انتقل مشجعو ومنتقدو منتجات "غوغل" الميتة، إلى موقع "رديت" للحديث عن منتجات الشركة غير المحببة، وتلك التي يأملون في استرجاعها.

ويأتي إنشاء موقع الويب في أعقاب عدة إعلانات من "غوغل" هذا الشهر، توضح نهاية 3 خدمات معروفة نسبيا، من بينها "Allo"، خدمة مراسلة غوغل التي أُطلقت في عام 2016، ومختصر عناوين "URL" و"Google Inbox"، وهي خدمة بريد إلكتروني من المقرر إيقافها، في 2 أبريل.

وفي الواقع، يقول تقرير صادر عن شركة "Fast Company" إن قرار "غوغل" بإلغاء ميزات "Inbox" وحصرها في تطبيق "Gmail"، هو ما حفّز قرار إنشاء موقع الويب في المقام الأول.

المصدر: ديلي ميل

 

 

المزيد في منوعات
نفت آني ويلسون، المعمرة الأمريكية التي احتفلت أمس بميلادها الـ109،أن يكون هناك"سر لطول العمر"، وقالت إنها لم تفعل أي شيء خاص للبقاء على قيد الحياة لهذا السن سوى
المزيد ...
وجدت دراسة حديثة أجرتها جامعة "Jyväskylä" بالتعاون مع مركز أبحاث النشاط البدني والصحة "LIKES"، أن مستويات نشاطنا تبدأ في الانخفاض منذ بلوغ عمر الـ 7 سنوات. واكتشف
المزيد ...
يشهد يوم 1 أبريل من كل عام تقليدا يُعرف باسم "كذبة أبريل"، يبتكر فيه الكثيرون أكاذيب مختلفة لخداع أقاربهم وأصدقائهم. وغالبا ما تكون الأكاذيب في إطار المزاح والفكاهة،
المزيد ...
يعد الطيران بالنسبة للبعض كابوسا مرعبا، حيث أن بعض التفاصيل على متن الطائرة قد تثير ذعرهم وتسبب لهم قلقا مستمرا أثناء الرحلة الجوية.   وإذا كنت ممن يخافون
المزيد ...