سعاد علوي ل" التنمية برس " لهذه الأسباب انتشرت المخدرات في المحافظات الجنوبية

التنمية برس : خاص
قالت سعاد علوي رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات ل" التنمية برس " بداية ظهور الحشيش في عدن والمحافظات الجنوبية كان منذ العام 1993 .
 
 
وكشفت ل" التنمية برس " قائلا انه  بشكل خفي ومع تزايد الحركة الثورية من خلال تأسيس الحراك الجنوبي بدأ استخدام المخدرات ومنها الحشيش لضرب هذه الثورة في مهدها من خلال محاولات نشره وترويجه بين صفوف شباب الحراك الجنوبي تزايدت حدة انتشار المخدرات بعد حرب 2015 وانتصار الشباب الجنوبي خصوصا في عدن والضالع ولايعني ذلك خلو بقية المحافظات منها . 
 
 
وتابعت بالقول يستغل تجار المخدرات الأوضاع الأمنية السيئة التي تمر بها البلاد لتكثيف انشطتهم في نشر المخدرات خصوصا وان مايساعدهم هو المنافذ البحرية المفتوحة على طول الشريط الساحلي من المهرة الى باب المندب . وكذا الحدودد البرية مع اليمن .
 
 
حيث يعد الحشيش المخدر الاكثر انتشارا على مستوى العالم رغم أخطاره الكبيرة على صحة الإنسان فهو يسبب الهلوسة السمعية والبصرية ويفقد الشخص المتعاطي له القدرة على تقدير المكان والزمان  كما تنتابه حالة من الشعور بالعظمة .
 
 
 
 ويمتاز متعاطي الحشيش بالانطواء والانعزال عن الناس في حين أن مخدر الحشيش يثير الغرائز الجنسية عند متعاطيه وله الكثير من الأضرار على المدى البعيد منها الاصابة بسرطان الرئة والضمور في خلايا الدماغ والاصابة بالزهايمر المبكر .        

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية