من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 20 أكتوبر 2019 02:28 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

إيرادات الكويت الجمركية تحقق ارتفاعا يصل إلى 367 مليون دينار في 2018-2019

عن موقع CNBC عربية : الثلاثاء 09 أبريل 2019 02:35 مساءً

أعلنت الإدارة العامة للجمارك الكويتية تحقيق إيرادات قدرها 367 مليون دينار (حوالي1.2 مليار دولار) في السنة المالية 2018-2019 التي انتهت في 31 مارس/آذار، مقارنة مع 331 مليون دينار في السنة السابقة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن المدير العام لإدارة الجمارك جمال الجلاوي قوله إن ارتفاع الإيرادات يرجع لأسباب من بينها تسهيل عمليات التخليص للبيانات الجمركية وتطوير الأنظمة الجمركية من النظام اليدوي إلى الآلي.

وكان الجلاوي قال في مقابلة مع رويترز في أكتوبر/تشرين الأول إن الكويت تسعى لزيادة إيراداتها الجمركية إلى 800 مليون دينار بحلول السنة المالية التي ستبدأ في 2030، مؤكدا أن هذا المسعى هو "هدف استراتيجي" يخضع لكثير من العوامل والظروف لكنه يستند إلى عدد من المشاريع الحالية والمستقبلية التي تبنيها الكويت.

ومن أهم هذه المشاريع ميناء مبارك الكبير وتحديث الموانئ القديمة ومشروع المطار الجديد وتفعيل الاتفاقيات الموقعة مع الصين وإنشاء مشروع "الجمارك مول" ليكون مركزا للتخليص الجمركي على مستوى الكويت، بالإضافة للتطوير المستمر في عمل الجمارك في المنافذ البرية والبحرية والجوية.

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
أعلنت شركة أرامكو السعودية عن تخفيض أسعار البنزين المحلي في الربع الرابع من العام الحالي. وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" أمس السبت بأن "أرامكو" خفضت أسعار
المزيد ...
قام مدير فرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة  الأستاذ/هاني يعقوب بن حمدون بتفقد سير العمل في انشاء  اكبر  كسارة  في محافظة المهرة  بطاقة انتاجية.تصل
المزيد ...
سيطرت حالة من الصعود على مؤشرات الأسهم العالمية خلال التعاملات أمس بدعم التفاؤل باتفاق اللحظات الأخيرة للخروج البريطاني وارتفعت مؤشرات بورصة «وول ستريت»
المزيد ...
 أقام بنك التضامن  (الملتقى السنوي الثاني  لوكلاء شبكة التضامن للحوالات السريعة) يوم الخميس الموافق 17/10/2019 ، واستعرض البنك خلاله المرحلة السابقة حتى يومنا
المزيد ...