أستون مارتن AM-RB 003 تستعد بقوة 1000 حصان ونظام دفع رباعي كهربائي

التنمية برس:خاص

ظهرت عدة تفاصيل جديدة حول سيارة أستون مارتن AM-RB 003 بعد العرض الأول لها في معرض جنيف للسيارات الشهر الماضي. وقد ظهر دليل السيارة الرسمي الذي يحمل بعض المواصفات المهمة الخاصة بها ويشمل ذلك محرك V6 هجين بشاحن توربيني بقوة 1000 حصان. بالإضافة إلى ذلك ، تم التأكيد على أن السيارة ستأتي بناقل حركة ثنائي القابض بوحي سيارات الفورميلا 1 من 8 سرعات مع نظام محدود الانزلاق.

وعلى غرار موديلات فالكيري, فالسيارة ستأتي بهيكل كامل من ألياف الكربون وألواح جسم من الكربون ، مما سيجعل الوزن أقل من 1350 كجم، ومع هذه المواصفات ، ستكون السيارة سريعة وستصل من الثبات الي 100 كم في الساعة في 2.5 ثانية بالإضافة إلى سرعة قصوى تتجاوز 354 كم / ساعة ونسبة قوة للوزن تبلغ 750 حصان لكل طن.

وسيقوم المحرك الكهربائي بدفع العجلات الأمامية ، مما يعني أن السيارة ستأتي بدفع كلي مع ارتفاع جيد للركوب ونظام للتحكم في التعليق وممتصات صدمات مستعارة من موديلات فالكيري كما ستباع السيارة بنظام عجلة قيادة يمنى ويسري فيما سيكون كم الانتاج المخصص منها 500 نسخة على مستوى العالم.

بينما اكدت أستون مارتن إن سيارتها الفائقة الجديدة ستبدأ بما لا يقل عن مليون و152 ألف دولار، وتحتاج السيارة الي مبلغ ضخم للحجز بينما سيكون على المشترين في أمريكا دفع مقدم 300 ألف دولار للسيارة وفي أوروبا 250 ألف يورو فيما سيبدأ تسليم السيارة في عام 2021.

 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية