مبادرة اصدقاء جلال الصياد درع الرياده في العمل الخيري

التنمية برس : خاص
يوماً بعد آخر تثبت مبادرة اصدقاء جلال الصياد  ممثلة بمديريها جلال الصياد أنها رائدة العمل الانساني في اليمن ونموذجاً فريداً يشحذ الهمم ويستنهض الجهود من أجل عمل الخير، ونبراساً للأجيال القادمة ودافعاً لهم على خدمة الوطن.
 
ويعد العمل الإنساني، مبدأ أساسياً تتبناه المبادرة  على الدوام، التزاماً بالقيم النبيلة والمبادئ السامية التي تؤكد عليها دوماً قيادتها الحكيمة انطلاقا من قيم الشرائع السماوية والتزاماً بمسؤولياتها الإنسانية  تجاه أبناء الشعب اليمني في ظل هذه الظروف الحرجة.
 
وحملت مبادرة اصدقاء جلال الصياد على عاتقها هذه المهمة السامية ولعبت دوراً فاعلاً لترسيخ المسؤولية المجتمعية في خدمة الوطن، وبث روح البذل والعطاء، 
 
 وتتبنى مبادرة اصدقاء  جلال الصياد دوراً ريادياً في العمل التطوعي من خلال نشر الوعي التطوعي بين أفراد المجتمع اليمني ، بهدف إبراز الوجه الإنساني والحضاري للعلاقات الاجتماعية، وتعزيز التكافل والتعاون والمشاركة والتضحية والإيثار من دون مقابل أو أجر مادي في سبيل سعادة الآخرين وخدمة لوطننا الحبيب
 
فلا تكاد تنظر في حي من أحياء مدينة تعز المحاصرة إلا وتجد لمبادرة اصدقاء جلال الصياد بصمة خير في أرجائها حتى شاع ذكرها بين الناس  لمواقفها  الانسانية التي رسمت البسمة على وجه أبناء المدينة الباسلة.
 
وكان للمبادره دور كبير في الاسهام في التخفيف من نتائج حصار المدينة الجائر والذي أدى لحاله من الجوع والعطش وشدة العوز لدى أهالي المدينة الصامدة، عبر تبنيها عددا من الأعمال الخيرية كسقيا الماء وتوزيع المواد الغدائية وكفالة اليتيم
 
وحملت مبادرة الصياد على عاتقها ايصال الماء لمعظم الحارات في مدينة تعز المحاصرة وبشكل يومي منذ سنوات 
وساهمت في تخفيف معاناة الاف الأسر في المدينة التي ترزح تحت الحصار الحوثي منذ أربع سنوات.
 
وسطرت مبادرة اصدقاء جلال الصياد رائدة العمل الخيري والانساني أروع الأمثلة في العمل الخيري وقدم خدمات جليلة للفقراء والمحتاجين والمرضى في مدينة تعز وعدة مدن يمنية.
 
لم تقتصر مبادرة الصياد على محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، بل امتدت الى محافظة حجة في الشمال الغربي منها
كأول مبادرة خيرية تصل الى مديرية أسلم التي تعاني بعض قراها من الجوع الذي دفع بعشرات الأسر الى أكل أوراق الشجر.
 
ووزعت مبادرة جلال الصياد وأصدقائه مئات السلال الغذائية ومبالغ مالية للأسر الأشد احتياجاً في قرى مديرية أسلم بحجة كما وزعت سلال غذائية على الأسر الفقيرة في عزلة حجر بمديرية المحابشة بمحافظة حجة للتخفيف من الأزمة الانسانية التي تشهدها بعض مديريات محافظة حجة.
 
وقامت مبادرة اصدقاء جلال الصياد بالتنسيق مع الدكتور محمد الشرجبي أحد أشهر أطباء التجميل في اليمن والذي تكرم باجراء عمليات مجانية لاكثر من خمسين طفلاً من مختلف المحافظات يعانون من الشفة الأرنبية.
 
جدير بالذكر ان مبادرة اصدقاء جلال الصياد  هي مبادرة  يمنية بجهود شخصيه  غير ربحية   تهتم بمشاريع ذات طابع خدمي وخيري اسسها جلال الصياد واصدقائه  وتسعى من خلال تلك المشاريع الهادفة والمدروسة، إلي  محاربة الفقر وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية