من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 24 يوليو 2019 03:32 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الظل

فيسبوك تطلق تعديلات جديدة تخص المستخدمين المتوفين

التنمية برس: خاص السبت 13 أبريل 2019 01:03 مساءً

أعلنت فيسبوك عن تعديلات جديدة ستطرأ على موقعها الإلكتروني، فيما يتعلق بالمستخدمين المتوفين، وذلك تلبية لمطالبات كثيرة من عملائها حول العالم.

وطالب الكثير من مستخدمي فيسبوك، بينهم أكاديميون وخبراء ومشاهير، الشركة بتغيير بعض الخاصيات التي تتعلق بحسابات الأشخاص المتوفين، حسب ما أدلت به الرئيسة التنفيذية للعمليات، في فيسبوك، شيريل ساندبرج.

وفي إطار ما سبق، تعتزم الشركة إيقاف تنبيه العملاء ليباركوا لأصدقائهم المتوفين في أعياد ميلادهم، وكذلك لن تقترح على المستخدمين دعوة أصدقائهم الذين فارقوا الحياة إلى فعاليات وندوات عبر الموقع الإلكتروني.

وأكدت الشركة العملاقة أنها ستلجأ إلى تقنيات الذكاء الصناعي "لمنع هذه التجارب المؤلمة من الحدوث".

وفي سياق متصل، تنوي فيسبوك تعديل ميزة "صديق الميراث"، لتسمح للمستخدمين بالحفاظ على حساباتهم الشخصية وإدارتها بالوكالة، عقب وفاتهم، شريطة أن يوكلوا شخصا موثوقا ليقوم بذلك ويبلغوا الشركة بهويته، في حين لن يكون باستطاعة هذا الشخص الموكل تصفح الرسائل الخاصة للمتوفى.

 

وتجدر الإشارة إلى أن "صديق الميراث" كان بإمكانه إجراء عمليات بسيطة على صفحة الموكل، كتغيير صورة الحساب الرئيسة أو اختيار منشور قديم للمتوفى، ليظهر أعلى صفحته.

أما اليوم فيمكننا القول إن صلاحيات "صديق الميراث" قد أصبحت أوسع من أي وقت مضى، فعلى سبيل المثال، أصبح بإمكانه مشاركة منشورات على صفحة المتوفى، إلا أن الشركة ستميز هذه منشورات عن تلك الخاصة بالمتوفى، والتي قام بمشاركتها قبل وفاته.

كما سيصبح بمقدور "صديق الميراث" تحديد من بإمكانه، من أصدقاء المتوفى، لصق منشور على صفحته أو رؤية المنشورات فيها.

المصدر: Newshub

 

 

المزيد في في الظل
دشن ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الإجتماعي مساء اليوم الإثنين حملة الكترونية لمساندة ومناصرة محافظة المهرة وقيادتها إزاء الخذلان الذي مارسته وتمارسه حكومة
المزيد ...
أعلنت "إنستغرام" اتخاذها إجراءات صارمة ضد المستخدمين الذين ينتهكون بنود خدمة النظام بشكل متكرر. وبالإضافة إلى إزالة الحساب الذي يحتوي على "نسبة معينة" من انتهاك
المزيد ...
وجد بحث جديد أن واحدا من أكثر تطبيقات المراسلة شيوعا يحمل عيبا قد يتيح للمتسللين معالجة صور المستخدمين ومقاطع الفيديو الخاصة بهم. وعلى الرغم من أن تطبيقات "واتس آب"
المزيد ...
ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة أن شركة Huawei تخطط لتسريح عدد كبير من موظفيها في الولايات المتحدة، في الوقت الذي تتصدي فيه شركة معدات الاتصالات
المزيد ...