لكزس ستطلق موديل جديد هاتشباك بملامح الكروس أوفر في عام 2021

التنمية برس: خاص

 هل تتذكرون سيارة لكزس CT ؟ قد يكون ذلك بمثابة مفاجأة لبعض الناس أن السيارة الهاتشباك المدمجة ذات الخمسة أبواب التي تم إطلاقها عام 2011 لا تزال متاحة في بعض دول العالم. وعلى الرغم من وجودها لأكثر من ثماني سنوات ، يبدو أنه لن يتم استبدالها حتى عام 2021, إذ كشف رئيس شركة لكزس أوروبا ، باسكال روش ، في مقابلة أجريت معه مؤخرًا إن خليفة CT لا يزال على بعد عامين.

ومن المعتقد أن طراز لكزس الجديد سينتقل إلى قاعدة البناء TNGA لإدخال تحسينات شاملة على السيارة مقارنةً بنسختها الحالية. ويبقى أن نرى الشكل الذي سيتخذه الموديل لأنه قد لا يكون بالضرورة هاتشباك ، حيث يتوقع أن علامة لكزس الفاخرة ستطرح بعض جينات سيارات الكروس أوفر في هذا الموديل في محاولة لجعله أكثر جاذبية في عالم اليوم المهووس بسيارات الكروس أوفر.

ومن المحتمل أن تأتي السيارة المرتقبة كهربائية بشكل أو بآخر فيما تم التأكيد علي أنها ستكون أصغر من السيارة الكروس أوفر UX والتي تحمل طول 4495 مم وعرض 1840 مم وارتفاع 1540 مم وقاعدة عجلات بقياس 2640 مم. وستنافس هذه السيارة الجديدة الهاتشباك من لكزس موديلات مرسيدس A-Class وأودي A3 Sportback و BMW 1 Series كما يمكنها منافسة تسلا Model 3 في حال حصولها على محرك كهربائي.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية