من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 26 مايو 2019 04:00 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

الذهب يرتفع وسط قلق بالأسواق العالمية جراء تهديد ترمب بالرسوم

التنمية برس: متابعات الاثنين 06 مايو 2019 03:37 مساءً

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين بعدما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بزيادة الرسوم على السلع الصينية، في تصعيد للتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مما دفع المستثمرين إلى العزوف عن المخاطرة وعزز الأصول الآمنة.
وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1282.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:57 بتوقيت جرينتش.
وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1284 دولارا للأوقية.
كان ترمب أعلن أمس الأحد أنه سيزيد الرسوم الجمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار هذا الأسبوع. وقال أيضا إنه سيستهدف سلعا صينية أخرى قيمتها 325 مليار دولار برسوم نسبتها 25 بالمئة "قريبا".
وقوضت هذه التصريحات الأسهم العالمية وأسعار النفط، بينما عززت الين الذي يعتبر مثل المعدن الأصفر من الملاذات الآمنة في أوقات الاضطرابات الجيوسياسية أو الاقتصادية العالمية.
وأفاد تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال بأن الصين تفكر الآن في إلغاء المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة بعد تهديد ترمب.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 14.85 دولار للأوقية، بينما نزل البلاتين 1.5 بالمئة إلى 856 دولارا للأوقية.
وهبط البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 1356.51 دولار للأوقية.

 

 

المزيد في مال وأعمال
كشفت أرقام رسمية واردة من وزارة التجارة الصينية أن قيمة التجارة بين الصين والدول العربية، وصلت إلى 3. 244 مليار دولار أمريكي في عام 2018، بزيادة 28 بالمائة على أساس سنوي،
المزيد ...
قال الخبير الاقتصادي شكيب عليوة في منشور على حائطه بالفيسبوك تابعه محرر التنمية برس ردا على استفسارات الكثير على الخاص بشأن عدم استقرار ثبات أسعار العملات
المزيد ...
في البدء على ان اشير قبل ان ابين وجهة نظري بشان العوامل والعلاقات السبية المسؤولة عن هذا الاتجاة  الصعودي     المستمر لسعرصرف الدولار   في مبادلتة
المزيد ...
هبط سعر الذهب اليوم الثلاثاء بعدما لامس في الجلسة السابقة أقل مستوى فيما يزيد عن أسبوعين إذ أدى تزايد التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)
المزيد ...