من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 24 أغسطس 2019 11:13 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
سيارات

لكزس RX موديل 2020 ينطلق بتصميم محسن وشاشة تعمل باللمس

التنمية برس: خاص السبت 01 يونيو 2019 06:20 مساءً

 قامت لكزس بتقديم النسخة المحدثة من سيارتها RX والتي طرحتها مؤخراً كموديل 2020 ، وجاءت السيارة بباقة من التحديثات ومزايا جديدة. ويعتبر التصميم أحد العناصر الرئيسية التي تم تحديثها في السيارة مع تصميم أكثر بساطة وهدوء في الأمام ومصابيح أمامية رفيعة ومصابيح ضباب جديدة مدمجة في الصادم الأمامي .

ولاتزال السيارة تحتفظ بنفس شبكة التهوية السابقة فيما يوجد بعض التغييرات في الجزء الخلفي من السيارة, تشمل العواكس المختلفة والمصابيح الخلفية الأكثر حدة كما زودت لكزس السيارة بعجلات جديدة 18 و20 بوصة بالاضافة الي توفير السيارة بخيارين جديدين من الألوان هما البيج مون بيم ميتاليك والأخضر اللؤلؤي نوري.

أما أكبر التغييرات , فتوجد في مقصورة السيارة حيث تظهر كل الموديلات الجديدة بشاشة تعمل باللمس مرتبطة بالنظام الترفيهي قياس 8 بوصة بصورة قياسية ويمكن الحصول بصورة اختيارية على شاشة أكبر 12.3 بوصة . وقد احتفظت السيارة بوحدة التحكم التقليدية السابقة للراغبين في الاعتماد عليها بدلاً من الشاشة التي تعمل باللمس.

ومن التغييرات المهمة الأخرى في السيارة دعم برمجيات النظام الترفيهي لنظم أبل كار بلاي واندرويد أوتو ، حيث يعرف أن تويوتا ولكزس من آخر الشركات التي انضمت لتقديم هذه النظم في سياراتها ، فيما زودت RX الجديدة بنظام تعرف صوتي أكثر تطوراً يمكنه التعرف على ملايين من الجمل أكثر من النظم السابقة التقليدية من لكزس.

وحصلت السيارة من الناحية الميكانيكية على قضبان توازن أمامية وخلفية أخف في الوزن لتحسين الاستجابة لتوجيه السيارة مع ممتصات صدمات مطورة فيما قالت الشركة أن تحديثات التعليق تستهدف تقليل الضوضاء والاهتزازات على الطريق. كما يتوفر للسيارة الكثير من وسائل الأمان القياسية مثل مساعد اشارات الطريق ومساعد تعقب المسار ورصد الدراجات ومثبت سرعة يعتمد على رادار ونظام تفادي التصادم المطور.

ولمن يبحث عن مزيد من الجانب الرياضي من السيارة, فلديه باقتين F-Sport واحدة تركز على الأداء والثانية توفر تحديثات شكلية وتعديلات في الجانب الميكانيكي بما في ذلك مداخل تبريد ونظام تحكم صوتي نشط وتوجيه كهربائي وعجلة قيادة بخاصية التدفئة وممتصات صدمات أمامية وخلفية عالية الأداء ومحدد وضعية القيادة مع وضعيات سبورت وكاستوم.

وستشمل الموديلات في الولايات المتحدة نسخ RX 350L و450 h و450 hL وآخر اصدارين يعتمدان على محرك 3.5 لتر V6 بجانب 3 محركات كهربائية بقوة 308 حصان ونظام دفع رباعي. بينما النسخ غير الهايبرد تعتمد على محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 295 حصان ، فيما يبدأ الانتاج لهذا الموديل في الربع الثالث من العام الجاري.

 

 

 

 

المزيد في سيارات
كشفت شيفروليه الستار بصورة رسمية عن سيارتها كورفيت ستنجراي 2020 الجديدة ومع أن الكشف لايزال حديث ولكن غالبية نسخ السيارة تم بيعها بالكامل. وقال مدير التصميم في
المزيد ...
مع التوجه العام لدى شركات السيارات الأمريكية للتخلي عن شريحة سيارات السيدان، تتجه طرازات الـSUV المختلفة لتحتل مكانتها لدى المستهلكين، وهو ما قد يكون إشارة لعود بعض
المزيد ...
  استعرضت "شركة لكزس" مؤخراً نموذجها الجديد من السيارات الرباعية الدفع GXOR ، بهيكل معدل عن هياكل سيارات GX 470 الشهيرة ، مزود بممتصات صدمات مدعمة وقوية مصنوعة من
المزيد ...
أعلنت شركة شيري في المملكة العربية السعودية من خلال شركة اليمني للسيارات عن توفير تجربة قيادة وتعرف على سيارات شيري أريزو 6 من السبت الي الخميس بين 20 و25 يوليو الجاري
المزيد ...