احتفال الجاليه اليمنيه في كندا بعيد الفطر المبارك لعام ٢٠١٩.

التنمية برس : خاص
يوم معدود ووقت مشهود لعيد الفطر المبارك لعام ٢٠١٩ تحتفل به الجالية اليمنيه في كندا يوم الثلاثاء في محافظات مختلفه وتميز فريد باللبس والرونق والبرع والرقص الذي لفت انتباه الآلاف من الحاضرين . 
 
ففي مدينة تورنتو حضر الحفل عدد كبير من ابناء الجاليه مع الآلاف من المصلين من مختلف البلدان وقد كان ضمن الحاضرين الأخ رئيس الجاليه محمد ابوحليقه وعدد من اعضاء وابناء وبنات الجالية في تورنتو. وفي لحظات ظن المصلين ان الحفله خلصت بالصلاه وخطبة الخطيب يتقدم اعضاء الجاليه للمسرح بروح المشاركه واظهار الفرحة وادخال السرور على الحاضرين ويقدمون البرع اليمني ورقصات مختلفه والتي نالت اعجاب الحاضرين واستحسانهم لهذه العادات والتقاليد العيديه للشعب اليمني العريق. 
 
وفي الوقت نفسه فقد حضر عدد كبير من ابناء الجالية اليمنية في مقاطعة مسساجا صلاة ومعايدة العيد في صالة تم حجزها لليمنيين كان على رأس الحاضرين الاخ حسام الريمي ومراد الحبيشي وعدد كبير من إدارة واعضاء الجاليه . 
 
وفي محافظة مونتريال شهد الدكتور عبدالاله خازندار والاخ اكرم العلفي واخرين صلاة العيد ومعايدة العيد وتمت ترتيبات عيديه عكست روح الأخوه وصفاء القلوب 
 
وفي اوتاوا كان ضمن الحاضرين سعادة القنصل رضوان الفتيني وعدد من ابناء الجاليه في اوتاوا..
 
كثير من المدن احتفلت بالعيد واتفقت كلمة اليمنيين على عيد واحد ويوم احد وفرحة واحده. 
 
وقد القى الاخ رئيس الجاليه محمد أبوحليقه خطابا هنأ فيه ابناء الجاليه واليمنيين في كل مكان بهذا العيد السعيد ودعى فيه الى وحدة الصف ونسيان الخلافات والمشاحنات وتقديم روح الأخوه الاسلاميه وحب الوطن الحبيب على اية مصالح ذاتيه . كما ذكر الجميع بالمشاريع الخيريه في اليمن وكندا والتي رعتها الجالية اليمنية بتورنتو والتي كان من اهمها مشروع سنابل العطاء الخيري في صنعاء والذي اطعم ٣ الف فقير بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك. ودعى الاخوه المغتربين الى دعم اخوانهم وخواتهم باليمن خلال هذه الازمه العصيبه التي يمر بها البلد.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية