من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 16 يونيو 2019 03:47 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار اليمن

رئيس هيئة حماية البيئة يشارك في اجتماعات مجلس البيئة العالمي بواشنطن

واشنطن ~ التنمية برس ~ خاص : الثلاثاء 11 يونيو 2019 03:11 صباحاً
يشارك د. عبدالقادر الخراز رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، ممثلاً عن بلادنا، في اجتماعات مجلس مرفق البيئة العالمي، والتي بدأت أعمالها، اليوم الاثنين، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وتستمر خمسة أيام.
 
ومن المقرر أن تتم خلال الاجتماعات مناقشة عدد من القضايا والقرارات المتعلقة بعمل المجلس، وكذا ما يتعلق بمشاريع إدارة النفايات، ومنها التلوث والبلاستيك، والتمويلات المعتمدة من المرفق لعددٍ من الدول.
 
والتقى الدكتور الخراز، على هامش الاجتماعات، اليوم، بعددٍ من ممثلي المنظمات الدولية المشاركة، حيث التقى بمدير شعبة البيئة لمنظمة الأمم  المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO السيد ستيفان سيكارز، وكذا بمسئول اتصال منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بمرفق البيئة العالمي السيد يورجن هيرولد.
 
وتم خلال تلك اللقاءات مناقشة قضايا التعاون بين الهيئة والمنظمة والنجاح الذي تمخض عن استكمال مشروع التقرير الأولي لمنماتا، ومناقشة العمل على تقديم مقترحات للمشاريع القادمة.
 
كما سيعقد رئيس الهيئة عدد من الاجتماعات خلال الأيام القادمة مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة FAO، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP وبرنامج المنح الصغيرة SGP.
 
ويتضمن برنامج رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة اللقاء بمدير اتفاقية بازل روتردام واستكهولم لمناقشة ما يتعلق بإعادة تنشيط المشاريع المعلقة، وكذا ترتيبات وضع الاتفاقية ومجالات التعاون المستقبلي.

 

 

المزيد في أخبار اليمن
دعت السلطة المحلية في محافظة تعز بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم أبناء المحافظة للتبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ أرواح المصابين والمرضى .   واعتبر وكيل أول
المزيد ...
رضوان المسوري: نفذت طفرة عدنية في العاصمة المؤقتة عدن مبادرة رفع مخلفات المنخفض الجوي والمطار الغزيرة بدعم ورعاية من محافظ عدن احمد سالم ربيع وتنسيق مع قيادة
المزيد ...
قام وزير النقل صالح أحمد الجبواني صباح اليوم الخميس بزيارة تفقدية للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ضمن الزيارات الميدانية التي يقوم بها للمرافق التابعة
المزيد ...
قام وزير النقل صالح أحمد الجبواني صباح اليوم الأربعاء بزيارة مفاجأة للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية ومطار عدن الدولي تفقد فيهما سير العمل ومستوى
المزيد ...