اليمن والإمارات تبحثان تعزيز التعاون في مجال القدرات والدعم المؤسسي واستقدام العمالة الماهرة

أبوظبي ~ التنمية برس ~ خاص :
 بحث وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور نجيب منصور العوج مع وزير الموارد البشرية و التوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة  معالي ناصر بن ثاني الهاملي سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين  في مجال  بناء القدرات و الدعم المؤسسي و تسهيل استقدام العمالة الماهرة .
 
و في اللقاء الذي تم في مقر وزارة الموارد البشرية و التوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن برنامج زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له لدولة الإمارات ، أكد وزير التخطيط و التعاون الدولي على عمق العلاقات التاريخية و السياسية و الاجتماعية  بين البلدين الشقيقين  و الحرص على تطويرها خصوصا فيما يتعلق  بالاستفادة من التجربة الإمارتية الرائدة و الحديثة في دعم مجالات التدريب و التأهيل للقوى العاملة في القطاع العام و التنسيق المشترك في تسهيل  استقدام العمالة اليمنية الماهرة و سبل دعم مشروع الرقم الوطني الموحد .  
 
من جهته أكد وزير الموارد البشرية و التوطين الإمارتي الى التوجه العام  للدولة في تقديم كافة الخدمات و التسهيلات لاشقائهم في الجمهورية اليمنية في جميع المجالات و خصوصا بناء القدرات و الدعم المؤسسي . كما أشار إلى الدور البارز الذي تقدمه القوى العاملة اليمنية في نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
هذا وقد  اتفق الطرفان على تقديم الحكومة اليمنية لرؤية بجميع جوانب للتعاون المشترك في مجال بناء القدرات و تسهيل استقدام العمالة اليمنية و توقيع اتفاقية تفاهم مشتركة بموجب تلك الرؤيا . 
 
حضر اللقاء نائب وزير المالية سالم بن بريك و نائب سفير الجمهورية اليمنية لدى الامارات سلطان الباكري و رئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط و التعاون الدولي شعيب علي عبدالله .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية