من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 24 يوليو 2019 03:32 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

الاكوادور تؤكد أنها تمتلك ثاني أكبر منجم للذهب في العالم

التنمية برس: متابعات السبت 15 يونيو 2019 02:34 مساءً

أكد نائب وزير المناجم الإكوادوري فرناندو بنالكازار أن بلاده تمتلك "على الأرجح" ثاني منجم للذهب في العالم بالقرب من العاصمة كيتو وسيبدأ استثماره حوالى العام 2024.
وقال بنالكازار لشبكة "أونو" إنه "عندما يبدأ هذا المنجم بالإنتاج هنا في الإكوادور على بعد تسعين كيلومترا عن كيتو، سيكون لدينا ثالث إنتاج من الذهب في العالم. ومن حيث الاحتياطات أنه ثاني أكبر منجم في العالم على الأرجح".
وسيبدأ تجهيز المنجم الواقع تحت الأرض في إقليم إيمبابورا في 2021 وسيبدأ استغلاله بعد ثلاثة أعوام على ذلك، لمدة تقدر حاليا بحوالى 66 عاما.
وأوضح نائب وزير المناجم أن احتياطات الذهب في هذا المشروع قدرت ب25 مليون أونصة، والنحاس ب11 مليون طن. وتابع أن احتياطي الفضة "كبير جدا" أيضا ويمكن أن يكون من الأوائل في العالم.
وأكبر منجم للذهب في العالم هو "غراسبرغ" في إندونيسيا وتقوم باستثماره المجموعة الأميركية "فريبورت-ماكموران".
وكانت الاكوادور عهدت بمشروع منجم الذهب "كاسكابيل" للمجموعة الاسترالية "سولغولد". وفي السنوات ال25 الأولى يفترض ان ينتج المنجم كل سنة 1,4 مليون أونصة من الفضة و438 ألف أونصة من الذهب و207 آلاف طن من النحاس، حسب السلطات الإكوادورية.
لكن مشروع "كاسكابيل" يصطدم بمعارضة سكان المنطقة.
وتطالب منظمات بإجراء استفتاء بشأنه كما حدث في مارس الماضي عند أدى تصويت إلى توقف مشروع منجمي للمجموعة الكندية "اي ان في ميتالز" في جنوب البلاد.

 

 

المزيد في مال وأعمال
ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء، مع استمرار المخاوف حيال تعطل محتمل في إمدادات النفط الخام من الشرق الأوسط، لكن التوقعات بضعف الطلب بشكل عام حدت من ارتفاع
المزيد ...
أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن البرلمان أقر ميزانية الدولة للعام 2019، في حين من المتوقع أن تُنشر تفاصيل الميزانية، وخاصة المستوى المستهدف للعجز، في وقت
المزيد ...
توقعت دراسة أن تتضاعف سوق الطائرات المسيرة غير العسكرية، التي تهيمن عليها شركات تصنيع في الصين إلى ثلاثة أمثال حجمها الحالي خلال العقد المقبل، لتصل إلى 14.3 مليار
المزيد ...
يواصل أسعار الصرف في محلات الصرافة بالعاصمة عدن ارتفاعه المتواصل حيث رصد محرر التنمية برس اسعار صرف العملات ليومنا هذا الخميس كتالي :   سعودي      
المزيد ...