من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 08 ديسمبر 2019 03:18 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار اليمن

السلطة المحلية بتعز تدعو أبناء المحافظة للتبرع بالدم في اليوم العالمي

التنمية برس : خاص الأحد 16 يونيو 2019 03:47 مساءً
دعت السلطة المحلية في محافظة تعز بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم أبناء المحافظة للتبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ أرواح المصابين والمرضى .
 
واعتبر وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي اليوم في كلمته في فعالية الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم إن عملية التبرع واجب وطني وأخلاقي تفرضه الظروف الاستثنائية التي تعيشها المحافظة جراء استمرار الحرب والحصار والقصف الممنهج الذي يستهدف المدنيين و الأحياء السكنية من قبل المليشيات الانقلابية .
 
وتطرق إلى أن المليشيات التي تقصف الأحياء السكنية فشلت في السيطرة على تعز واقتحامها بعد أن اجتاحت عدد من المحافظات في غضون أيام مؤكدا أن ابطال الجيش الوطني كانوا صخرة صلبة تكسرت عليها كل حشود المليشيات واوهامها معتبرا أن تعز تعد روح اليمن النابض وحاملة المشروع الوطني الذي يلقي بظلاله وخيره على الوطن .
 
وقال المخلافي إن الايام تكشف بوضوح اطماع المليشيات ومن خلفها إيران لجعل اليمن بؤرة لتصدير الفوضى الى المنطقة واختراق الأمن القومي العربي عبر هذه الاذرع الشيطانية التي تسعى إلى إشعال الحرب في المنطقة واستهداف المياه الإقليمية والدولية مؤكدا أن الجيش الوطني سيحبط كل تلك المؤمرات وسيكون مصيرها الفشل كما فشلت هذه المليشيات في السيطرة على تعز وتركيعها. 
 
من جهته قال قائد محور تعز العسكري اللواء الركن  سمير الصبري إن التبرع بالدم من قبل أبناء المحافظة يعد جزء من المعركة التي يجب أن نخوضها صفا واحدا  لاستكمال عملية التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار .
 
وأضاف قائد المحور إن المليشيات دفعت بتعزيزات كبيرة إلى جبهات تعز ولكنها عجزت تماما عن اختراق الخطوط الأمامية لإبطال الجيش الوطني وتكبدت خسائر فادحة وبالتالي لجأت إلى قصف المنازل والأحياء السكنية ورفعت وتيرة عملية قنص الأطفال والنساء وسقوط عدد من الضحايا المدنيين وبالتالي مادامت الحرب مستمرة على تعز فنحن بحاجة من ابناء تعز للتبرع بالدم لإنقاذ أرواح الضحايا والمرضى كواجب وطني تفرضه معركة التحرير الشاملة .
 
عقب ذلك تفقد وكيل المحافظة وقائد المحور المركز الوطني لنقل الدم وابحاثه واستمعوا من رئيس المركز إلى شرح عن عملية استقبال المتبرعين والأجهزة والمعدات وطبيعة العمل في المركز بشكل صحي وآمن كما قاموا بالتبرع بالدم في المركز .
 
كما شملت الزيارة مركز الأطراف الصناعي واطلعوا على سير العمل في صناعة وتركيب الاطراف وعرض من رئيس المركز الدكتور منصور الوازعي عن الدور الكبير الذي يلعبه هذا المركز في استقبال المبتورين من جميع الفئات وتقديم الخدمات العلاجية وصناعة وتركيب الاطراف لهم مجانا .
 
حضر الفعالية العميد جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية ومدراء المستشفيات في المحافظة .

 

 

المزيد في أخبار اليمن
ضمن جولته العلمية إلى جمهورية تونس، وقّع  الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت اتفاقية تعاون مع نظيره الأستاذ الدكتور فتحي السلاوتي رئيس جامعة تونس
المزيد ...
في نموذج فريد لتطور التعليم، وتزامنا مع التطور التكنلوجي والعلمي،  شهدت قرية الشرف بمديرية الحد بيافع بمحافظة لحج، حفلا كبيرا بمناسبة تدشين التعليم الالكتروني
المزيد ...
التقى مدير عام مطار سيئون الدولي الاستاذ/علي سعيد باكثير صباح اليوم باللجنة التحضيرية لنقابة المهندسين اليمنيين فرع حضرموت بحضور المهندس/عمر مبروك مخير – رئيس
المزيد ...
وقع مذكرة تعاون بين الملحقية الصحية بسفارة الجمهورية اليمنية في المملكة الأسبانية و مجموعة مستشفيات  HM University Sanchinarro Hospital الجامعية والتي تضمنت تسهيلات علاج
المزيد ...