إطلاق مبادرة #ششقي وصناعة الاكسسوارات باكورة عملها

عدن ~ التنمية برس ~ خاص:
دشنت لجنة التنمية المحلية في مديرية القاهرة بمحافظة تعز برعاية مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مبادرة مجتمعية أطلق عليها " ششقي " وهي كلمة شعبية تحمل مدلولا بالجاهزية للانخراط في سوق العمل. 
 
وقد بدأت اليوم باكورة أنشطة المبادرة من خلال دورة تدريبية حول فن صناعة الاكسسوارات للفتيات في مديرية القاهرة شاركت فيها 12 من الفتيات في المديرية وتستمر على مدى 6 أيام. 
 
وقالت المدربة وعضو لجنة التنمية المحلية نسيم محمد بأن الدورة تأتي في اطار جهود اللجنة المحلية لتعزيز فرص التنمية وخلق فرص عمل من خلال تمكين الشباب والنساء من مهارات وحرف ستساهم في خلق فرص مشاريع صغيرة مدرة للدخل . 
 
من جانبه أوضحت المدربة وعضو لجنة التنمية المحلية عبير المقطري: " لن تقتصر الدورة على فن صناعة الاكسسوارات، بل سيتم تعليم الفتيات مهارات ادارة المشروعات الصغيرة، وبما يعمل على تكامل الخبرات والمهارات لدى المستهدفين ابتداء من الإنتاج ثم التسويق وإدارة تلك المشروعات ". 
 
وتشكلت لجنة التنمية المحلية في مديرية القاهرة بمحافظة تعز في ديسمبر من العام الماضي ضمن برنامج تنموي يستهدف مديرتي القاهرة والمعافر بتعز ومديريتي صيرة ودار سعد بمحافظة عدن ، ينفذه مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي تحت شعار " معا نحو التنمية والمشاركة المجتمعية " ويهدف الى تعزيز المشاركة المجتمعية من اجل تسليط الضوء على هموم ومشاكل واحتياجات  المجتمع وايجاد الحلول لها .
 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية