من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 24 يوليو 2019 03:32 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مجتمع مدني

مؤسسة " ألف باء " تحاور المجتمع المحلي حول تحقيق المصالحة المجتمعية في قضايا مختلفة

عدن ~ التنمية برس ~ كتب : عاد نعمان الخميس 11 يوليو 2019 11:48 مساءً
عقدت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، خلال الأسبوع الجاري في مقرها بمديرية صيرة، لقاءين حواريين ضمن مشروع "تعزيز المصالحة المجتمعية"، بتمويل من منظمة شركاء الدولية – مكتب اليمن PY.
 
شهد كل لقاء حواري حضور 25 مشاركـ/ـة، ممثلين لفئات ومكونات مجتمعية مختلفة، من كافة مديريات محافظة عدن، تعرفوا على مفهوم وأهداف المصالحة المجتمعية، وماهية العدالة الانتقالية، والعلاقة بين المصالحة والعدالة، كما تمخض عن كل لقاء تحديد قضية مجتمعية، والتوافق على مقترح مبادرة لمعالجتها.
 
تُنفذ المؤسسة سلسلة من اللقاءات الحوارية المجتمعية خلال شهر يوليو الجاري، في إطار المشروع المذكور آنفًا، وتسعى في نهاية اللقاءات إلى اقرار قضية مجتمعية في محافظة عدن، والإشراف على تنفيذ مبادرة لمعالجة القضية، إلى جانب تحقيق المصالحة المجتمعية فيها، ورفع مستوى وعي المجتمع المحلي بأهميتها.
 
تشمل اللقاءات الحوارية حضور 100 من ممثلي فئات وشرائح مجتمعية في نطاق محافظة عدن، وتتميز بمشاركة فئات لديها مظلومية وتعاني انتهاكات، من ذوي احتياجات خاصة، أسر جرحى وشهداء الحرب، نازحين، مهمشين، مُبعدين عسكريين ومدنيين، وأقليات طائفية، وذلك بهدف تحقيق تكامل الحوار المجتمعي.
 
يأتي مشروع "تعزيز المصالحة المجتمعية" في إطار برنامج العدالة الانتقالية، وينفذه الشريك المحلي مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش للمرة الأولى في محافظة عدن بعد انتهاء الحرب، ويهدف إلى الإسهام في الحد من الجرائم والانتهاكات، وبناء السلام ونبذ العنف، وفي المجمل تعزيز تماسك النسيج المجتمعي في عدن.
 
تجدر الإشارة أن مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، منظمة مجتمع مدني محلية، تأسست عام 2012، وتعمل على نشر الوعي بمفاهيم المدنية والتعايش، وحل النزاعات وبناء السلام، كما تهتم بكافة الجوانب التي من شأنها المساعدة في بناء مجتمع مدني، يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وحقوق الأفراد والجماعات.

 

 

المزيد في مجتمع مدني
اختتمت بمدينة المكلا فعاليات البرنامج التدريبي ( حقيبة الخريج 2)  الذي يستهدف الشباب الخريجين حديثي التخرج الذي بتنظيم وتمويل من مؤسسة الخريجين بالشراكة مع مؤسسة
المزيد ...
دشن المهندس / محمد أحمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية بفندق شاطئ الراحة بمدينة المكلا فعاليات البرنامج التدريبي التفوق الحياتي 1 الذي يقيمه صندوق تنمية
المزيد ...
برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ /عصام حبريش الكثيري  وبتمويل من مؤسسة صلة للتنميةومؤسسة العون للتنمية وتنسيق مكتب وزارة الصحة
المزيد ...
التقى معالي وزير النفط والمعادن المهندس اوس عبدالله العود بمكتبة بديوان الوزارة في العاصمة عدن اليوم الأستاذ ناصر مذيب مسلم مدير مراكز غسيل الكلى شبوة المدير
المزيد ...