من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 21 نوفمبر 2019 11:15 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
ملفات خاصة

اليكم الحصاد اليومي للمساعدات الإنسانية في اليمن

التنمية برس : خاص الجمعة 12 يوليو 2019 12:07 صباحاً
رصد: سامي الشاطبي يرصد هذا الحصاد بشكل يومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر عنها من تقارير ودراسات وبحوث ..
***
شهد يومنا هذا الخميس 11 يونيو 2019م عددا من الفعاليات التنموية والانسانية نلخصها في الاتي: 
سيئون:
 
مؤسسة غراس التنموية تدشن المخيم الطبي للجراحة الثاني بمديرية القطن 
تدشن مؤسسة غراس التنموية الاسبوع القادم المخيم الطبي للجراحة الثانية والذي يقام بتمويل من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية
 يستضيف المخيم خلال الفترة 13 – 22 من يوليو الجاري استشاري الجراحة العامة الدكتور عبدالحكيم التميمي و الدكتور طارق الشعيبي والدكتور عبدالعزيز الاحمدي والدكتور محمود مكي، الى جانب اخصائي الجراحة العامة الدكتور فيصل طرشوم و الدكتور فهمي عبدالرحمن باهرمز .
ويبدأ التسجيل للمخيم السبت القادم 13 يوليو، فيما المعاينة من 15 – 17 يوليو، والعمليات الجراحية من 18 – 22 يوليو.
 
 
الامم المتحدة :
 الإمارات الأولى عالمياً كأكبر دولة مانحة للمساعدات لليمن عام 2019
 
اعلنت الامم المتحدة ان دولة الإمارات العربية المتحدة تصدرت المركز الأول عالمياً كأكبر دولة مانحة للمساعدات للشعب اليمني الشقيق لعام 2019 من خلال دعم خطة إستجابة الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن.
جاء ذلك فى تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية /أوتشا/ عن مستوى التمويل لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2019 حيث يعكس هذا التقرير المساعدات المقدمة لليمن من بداية عام 2019 إلى 2 يوليو 2019.
يذكر أن المساعدات الإماراتية المقدمة إلى الشعب اليمني الشقيق منذ 2015 إلى يونيو 2019 بلغت 20.53 مليار درهم إماراتي /5.59 مليار دولار أمريكي/، حيث استحوذت المساعدات الإنسانية ما نسبته 34 في المائة وبقيمة قدرها 6.93 مليار درهم /1.89 مليار دولار أمريكي/ من إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة، بينما استحوذت المساعدات التنموية وإعادة التأهيل ومشاريع دعم اعادة الاستقرار على 66 في المائة من قيمة المساعدات بمبلغ 13.60 مليار درهم /3.70 مليار دولار أمريكي/ وذلك للمساهمة في جهود إعادة الاعمار في عديد من المحافظات اليمنية المحررة وتوفير سبل المعيشة والاستقرار في عديد من المجالات.
شملت المساعدات المقدمة 15 قطاعاً رئيسيا من قطاعات المساعدات وتضمنت 49 قطاعاً فرعياً، بما يدل على شمولية المساعدات الإماراتية واحتوائها لكافة مظاهر الحياة في اليمن نحو المساهمة في توفير الاستقرار والتنمية في تلك المحافظات وغيرها من المناطق اليمنية.
 
تعز: 
الإمارات تدشن حملة مكافحة "الكوليرا" وعلاج المصابين
دشنت دولة الامارات، عبر ذراعها الإنسانية "هيئة الهلال الأحمر"، حملة علاج ومكافحة وباء الكوليرا والوقاية منه، في منطقة حصيب القوبة بمديرية الوازعية التابعة لمحافظة تعز اليمنية .
وقدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات طبية تم توزيعها على المراكز الصحية في مديرية الوازعية، بهدف السيطرة على وباء الكوليرا والقضاء عليه، فيما ستشهد أيام الحملة الستة القيام بتطهير عدد من آبار المياه و ردم المستنقعات، للتخلص من البكتيريا الناقلة للمرض، ونزول فرق التوعية إلى الميدان لتعريف الاهالي بأسباب مرض الكوليرا وأعراضه ومصادر العدوى وطرق الوقاية منه وذلك عبر توزيع منشورات التوعية، إلى جانب مدها بالأدوية والأدوات الخاصة بتطهير المياه.
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن، إنه تم التدخل العاجل لعلاج مرضى الكوليرا، من خلال إرسال فرق طبية، وتوفير الأدوية اللازمة للمراكز والوحدات الصحية، مشيرا إلى أن الحملة تهدف للتخلص من هذا الوباء الذي يهدد حياة سكان مناطق "الحرثة، والمخشب، والموجع، والمحور، والشعوب، وحصيب القوبة" بمديرية الوازعية.
 
 
مأرب:
محافظ مأرب يبحث  مع المنظمة الدولية للهجرة الشراكة والتعاون في المجال الانساني 
بحث محافظ مأرب مع فد المنظمة الدولية للهجرة الذي يزور المحافظة برئاسة كبير منسقي المنظمة فراص بديري، اوجه الشراكة والتعاون في مجال العمل الانساني.
استمع المحافظ من كبير المنسقين وبقية اعضاء الوفد الى تعريف عن المنظمة ومجالات عملها.. مؤكدين ان الزيارة للمحافظة بفريق كبير من مقر المنظمة بجنيف ومكتبها في اليمن ومكتبها في مأرب الذي انشأ مؤخرا، تهدف الى بحث حزمة من البرامج والمشاريع التي تعتزم المنظمة تنفيذها في المحافظة لمساعدة النازحين والمهجرين والمجتمع المضيف في مختلف المجالات، والجلوس مع الجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية على مستوى القطاعات المستهدفة من اجل دراسة الاحتياجات والتدخلات والمشاريع والبرامج التي ستنفذ الطارئة والمستعجلة منها والمستمرة وفق خطة استجابة مشتركة ومتكاملة.
كما عبر فريق المنظمة الدولية للهجرة عن اعجابه بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة لمواجهة التحديات الكبيرة التي فرضتها الاعداد الكبيرة للنازحين والمهجرين الذي استقبلتهم المحافظة، والعمل على تطوير الخدمات العامة المقدمة لهم..مثمنين جهود السلطة المحلية لما تقدمة من تسهيلات وتعاون كبير لمكتب المنظمة في المحافظة من اجل تنفيذ اعماله ومهامه الانسانية والتي هي مدخلا  لحضور العديد من المنظمات الدولية للقيام بدور انساني فاعل.
ورحب محافظ مأرب بفريق المنظمة الدولية للهجرة في المحافظة وبافتتاح مكتبها بالمحتفظة والذي سيعزز من دورها في العمل الانساني التي شهدت زحفا سكانيا من نازحين ومهجرين من مختلف محافظات الجمهورية الذين اجبرتهم المليشيا الانقلابية على ترك منازلهم وقراهم واعمالهم وفروا من بطشها..مشيرا الى ان استقبال المحافظة للاعداد الكبيرة من النازحين مثل تحديا كبيرا للسلطة المحلية في مختلف الجوانب.
واكد المحافظ العرادة ان السلطة المحلية ستقدم كافة التسهيلات والتعاون من اجل انجاح مهام مكتب المنظمة في العمل الانساني والارتقاء بالتعاون والشراكة وفق القوانين واللوائح الوطنية والمنظمة لذلك.
 
 
الشحر:
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مساعدات ايوائية 
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات ايوائية على النازحين والمتضررين في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت.
وذكر المركز في بيان له انه وزع  15 خيمة و 15 بساطاً و 125 بطانية والتي استفاد منها 125 متضرراً و نازحاً في المديرية..مشيراً الى ان ذلك يأتي في إطار جهود المركز للتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة السيول من أبناء الشعب اليمني.
 
 
عدن:
الحكومة اليمنية تشيد بجهود صندوق الأمم المتحدة للسكان في مجال الصحة الانجابية في اليمن  
أشادت الحكومة اليمنية على لسان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، بالجهود الكبيرة التي يبذلها صندوق الأمم المتحدة للسكان في مجال الصحة الانجابية والامومة الامنة والحد من وفيات الامهات والمواليد في اليمن. 
وتطلع الوزير باعوم خلال لقائه ، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن ،ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن انجالي سن ، الى المزيد من بذل الجهود ودعم القطاع الصحي ومراكز الصحة الإنجابية في مختلف المحافظات وتجهيز غرف العمليات والحضانات في تلك المراكز. 
وناقش اللقاء القضايا الصحية المشتركة بين وزارة الصحة العامة والسكان وصندوق الامم المتحدة للسكان. 
واكد باعوم ان الاهتمام بالأم والوليد هي من اهم مرتكزات الصحة..مشيراً الى انه كلما قل معدل الوفيات بين الامهات والمواليد كلما اعطى مؤشر ايجابي بجودة خدمات الصحة الإنجابية. 
من جانبها أبدت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن استعدادها تقديم مزيد من الدعم في مجال الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والأمومة الأمنه..موضحة ان لدى الصندوق اجنده لزيارة عدد من المحافظات لتلمس الاحتياجات الضرورية عن قرب. 
 
 
ابين: 
التعاون الدولي تزور مخيمات النازحين
زار مدير التعاون الدولي ومدير تنفيذية النازحين  مخيمات النازحين في ابين
واطلعا على احتياجات النازحين مستمعين الى شكاويهم والوعد بايجاد الحلول 
 
 
محافظات: 
الهلال الأحمر الإماراتي يرصد 6 ملايين درهم لتنفيذ مشاريع حملة الأضحى 
أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة الأضحي لعام 2019 وذلك تحت شعار "عيدهم علينا" من أجل حشد الدعم الإنساني لمصلحة الأسر والشرائح المحتاجة والمستفيدة من مشاريع الحملة التي رصدت لها الهيئة مبلغ 5 ملايين و600 ألف درهم لتصل بعطائها الإنساني إلى 223,419 مستفيدا من المعوزين والمتعففين.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمقر الرئيسي الجديد للهيئة في أبوظبي.
وقال راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي - في تصريح بتوجيهات القيادة الرشيدة تم اليوم إطلاق حملة الأضحى لهذا العام والتي ستنفذ داخل الدولة وخارجها حيث سيستفيد من الحملة داخل الدولة 40 ألف شخص بالاضافة إلى 78 دولة حول العالم.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

المزيد في ملفات خاصة
عرض أحدث تقرير عن تطبيق المعايير المجتمعية لـ "فيسبوك" المحتويات التي تنتهك هذه المعايير، وكذلك مدى فعالية "فيسبوك" في مواجهة هذا الخطر. لعل من أبرز التحديات التي
المزيد ...
قال تقرير لمنطمة «Bird Life International» البريطانية إن "الملاذ الآمن الذي وفرته جزيرة أرخبيل سقطرى للحياة البرية لآلاف السنين أصبح الآن تحت التهديدات، التي قد تؤدي
المزيد ...
كتب || عبدالسلام هائل  ~ تصوير : زكي اليوسفي / اقيمت صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة العمل الخاصة بـ«مناقسة محاور مؤتمر ومعرض عدن الاول للمقاولات
المزيد ...
اعتبر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في "مبادلة" الإماراتية خلدون خليفة المبارك، أن الصراع بين الولايات المتحدة والصين لن ينتهي، مشددا على أنه صراع تقني.   وقال
المزيد ...