رئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام بعدن: يكشف عن تزايد حالات الحريق في السنوات الاخيرة وفي مقدمتهم الاطفال

التنمية برس : خاص
 احمد حسن - قيصر ياسين: كشف الدكتور احمد سالم الجرباء رئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام بمحافطة عدن ان اجمالي حالات الحروق التي استقبلها مستشفى الجمهورية خلال العام 2018 م بلغت 522 حالة.. فيما بلغ اجمالي حالات الحروق في الفترة من يناير - يونيو عام 2019 م بلغت 300 حالة شملت الذكور والاناث والاطفال.
واوضح الدكتور الجرباء في سياق تصريحه الذي ادلى به لدى افتتاحة قسم الحروق في مستشفى الجمهورية العام بعدن مطلع الاسبوع الحالي بمعية الدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحة ومدراء الدوائر ورؤساء الاقسام في المستشفي اول قسم جديد داخل مستشفى الجمهورية. متخصص في معالجة حالات الحروق لجميع انواعها بدعم من منظمة واحة التي تعمل في مجال الامومة والطفولة والاعمال الانسانية. 
معيدا الى الاذهان: ان معالجة حالات الحروق صعبة ومعقدة والعناية فيها متعبة وتخضع الى عمليات تجميل واسوا انواع الاصابات تؤدي الى مضاعفات في تصلب الشرايين واحيانا التشنج ولاضرار بالعين او فقدان البصر ولذلك كثير من الاطباء يرفضون حالات الحريق لمضاعفاتها. 
ومضى الجرباء يقول ؛ ان افتتاح هذا القسم الجديد داخل مستشفى كان حلما وطموحا يراودنا سين طويلة حتى تحقق هذا الحلم اذ سيتقبل هذا القسم 8 حالات رجال و8 حالان نساء و8 حالات اطفال وبكادر طبي متخصص مع توفير جميع اثات القسم وغيرها وان مايميز هذا القسم بانه يحظى بكادر طبي متخصص على مستوى عال في مجال علاج الحروق بمختلف انواعها.
وفي ختام حديته قائلا ان استقبال حالات الحريق المتنوعة التي تضاعفت في السنوات الاخيرة بسبب اصابات الحرب والاعمال العسكرية الارهابية فضلا عن زيادة الكتافة السكانية..  لافتا ان نصيب الاطفال المصابين بالحروق تحظى نصيب الاسد من اجمالي المصابين بسبب اهمال الاسر لاطفالهم وعدم متابعتم لمخاطر الحريق..  وجدد دعوته للاسر بان لايهملن اطفالهن في المنازل عن مخاطر الحريق وخصوصا ان الاطفال هم الاكثر تضررا باصابات الحريق.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية