اليكم حصاد المساعدات الإنسانية في اليمن ليوم الاثنين

التنمية برس : خاص
رصد: سامي الشاطبي ~ يرصد هذا الحصاد بشكل يومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر عنها من تقارير ودراسات وبحوث ..
***
شهد يومنا هذا الاثنين ٢٢ يونيو 2019م عددا من الانشطة الخيرية والاحتفائية والتنموية والانسانية توزعت على عدة محافظات:
 
 
حجة: 
البرنامج السعودي يدشن مشروع إنارة طرق حجة بالطاقة الشمسية  
 
دشّن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشروع إنارة الطرق بالطاقة الشمسية، في محافظة حجة، ويأتي ذلك في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للشعب اليمني ويشمل سبع قطاعات حيوية .
 
 يشمل المشروع في المرحلة الحالية الطريق الرئيس الرابط بين مديريتي حيران وميدي وسيخدم أهالي المحافظة، والمرافق، والمنازل، وعابري الطرق .. 
 
 
عدن: 
 
منظمة واحا الفرنسية تؤهل مستشفى الجمهورية  بعدن 
 
افتتح نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان  وحدة الحروق بهيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بالعاصمة المؤقتة عدن ، بعد اعادة تأهيلها وتجهيزها من قبل منظمة واحا الدولية. 
 
تتكون وحدة الحروق  من عشر غرف بسعة عشرين سرير ،وستقدم خدماتها من خلال طاقم طبي وتمريضي متخصص لحالات الحروق المختلفة للمترددين عليها من عدن وبقية المحافظات كوحدة متخصصة تعد الأولى من نوعها.
تقرير 
التحديث التشغيلي للمفوضية لمفوضية الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لشهر يوليو 2019
صدر عن مفوضية الامم المتحدة لشئوون اللاجئين اصدارها الدوري والمعنون ب(التحديث التشغيلي للمفوضية لمفوضية الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لشهر يوليو 2019) 
تناول التقرير مجمل انشطته وركز على اعمال المكتب القطري للمفوضية في صنعاء حالياً على الجولة الرابعة من المشردين داخلياً والمستفيدين المستضعفين من المجتمع من أجل تلبية احتياجاتهم من المأوى من خلال إعانات الإيجار أو فجوات الحماية لما يقدر بنحو 30.000 شخص. حتى الآن في عام 2019 ،
وكشف التقرير بانه بلغ عدد المستفيدين حوالي 75000 فرد من عمليات التوزيع الثلاثة الأولى ، والتي بلغ مجموعها حوالي 14 مليون دولار أمريكي. وكان أكبر عدد من المستفيدين من الحديدة (15 في المائة) ، يليهم عن كثب حجة (14 في المائة) وأمانة الأسيمان (13 في المائة).
وبشان الطفولة اكد التقرير بان استجابة اللاجئين ما زالت حماية الطفل تشكل مصدر قلق بالغ ، وعلى مدار الأسبوع ، اتصل ستة من الأطفال غير المصحوبين من إثيوبيا بالمفوضية وأعربوا عن رغبتهم في طلب اللجوء. 
 
تم تسجيل الأطفال وتقديم المشورة إليهم من قبل موظفي مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بشأن الخدمات المتاحة ل UACs ، مثل ترتيب الرعاية من خلال ملجأ متخصص أو أسرة الحضانة. في النهاية ، وافق ثلاثة أطفال من أصل ستة على إحالتهم إلى ملجأ UAC ، الذي تديره وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل. اختار الآخرون العيش مع الأصدقاء. 
 
 
سيحصل جميع الأطفال على التعليم الرسمي و / أو غير الرسمي ، والإحالات إلى الخدمات الصحية ، وسيتم مراقبتها بانتظام من قبل شريك الحماية. تم تصميم برنامج UAC بحيث عندما يبلغ الطفل 18 عامًا ، فسيكون مستعدًا لتكون مستقلة ويترك ملجأ UAC أو العائلة الحاضنة. خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019 ، تم تسجيل ما مجموعه 45 UACs الإثيوبي (بما في ذلك فتاة واحدة) من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، انضم عشرة فتيان والفتاة الواحدة إلى برنامج ترتيب الرعاية.
 
تدعم المفوضية أربع عيادات صحية تديرها الحكومة: اثنتان في صنعاء وواحدة في حي البساتين (عدن) وفي مخيم خرز للاجئين في محافظة لحج. تقوم العيادات بمعالجة كل من اللاجئين واليمنيين المستضعفين ، وخلال الفترة المشمولة بالتقرير ، تلقى ما مجموعه 1939 لاجئ وطالب لجوء ويمنيون استشارات طبية في عدن ولحج ، وتم نقل 59 إحالة طبية إلى المستويات الثانوية. كنتيجة لأنماط الطقس المستمرة ، تم تشخيص التهابات الجهاز التنفسي العلوي في أغلب الأحيان. في صنعاء ، تم إجراء ما مجموعه 1150 استشارة طبية في المرفقين هناك وتم إحالة 93 حالة للحصول على الرعاية الصحية الثانوية. تم تحديد الحالات المزمنة مثل مرضى السكري والفشل الكلوي وأمراض الكبد. الأسباب الرئيسية لهذه الأمراض هي وراثية ، والإجهاد ، والنظام الغذائي السيئ والأمراض الأخرى ذات الصلة.
 
 
 
 
 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية