امين عام نقابة شركة النفط يحذر اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء ان تنظر الى مصلحة الوطن والمواطن وليس لشلة السماسرة

التنمية برس : خاص
 احمد حسن - قيصر ياسين: دعا الاخ ياسر الحبيل الامين العام لنقابة شركة النفط بعدن الحكومة بالرجوع الى الآليات السابقة اي الى ماقبل الحرب حيت تقوم شركةالنفط بالتسويق والتوزيع وفي حين تقوم شركة مصافي عدن بالاستيراد.
وشدد في تصريح صحفي ان تنظر اللجنة الاقتصاًدية المشكلة من مجلس الوزراء لوضع هذه الآلية الخاصة بقرار مجلس الوزراء رقم (49) لعام 2019 م الخاص بالمشتقات النفطية ان تنظر الى مصلحة الوطن والمواطن وليس لشلة سماسرة والى تفصيل القرار على مقاسهم الذي سيواجهه عمال. علاملات الشركة بما لاتحمد عقباه.
وحذر النقابي الاخ ياسر الحبيل من اي محاولة للالتفاف على القانون من قبل اللجنة لانها ستحمل المسئولية القانونية والتاريخية.
كما دعا بضرورة تفعيل مؤسسات الدولة والضرب بيد من حديد للقضاء على مراكز الفساد اذا ارادوا ان تكون هناك دولة مالم سيوضع الفاس في الراس.
وفي رده على ماحققه الاضراب اوضح امين عام النقابة لقد مارسنا الضغط لتقوم الحكومة بواجبها تجاه مطالب العمال والمصلحة العامة علما بان الشركة قد تحملت خسائر نتجة توفق العمل وانعكاس على استهلاك المواطن.
ومضى يقول نشعر ان هناك خطوات قد بدأت تلوح في الافق لمدنا بكميات من المشتقات بحوالي 40000 الف طن متري من مادة البنزين خاص بالمواطن لتسويقها وتوزيعها وبتشكيل لجان رقابية ومتابعة سير عملية التموين الا انه لازال هناك متابعات لدى البنك المركزي وتحديد سعر المصارفة الذي تم مؤخرا حسب افادت الشركة تحديد سعر المصارفة الى 557 ريال للدولار بعد ان كان البنك يحسب لنا بسعر 506 ريال للدولار فيما اضطر الشركة الى رفع المشتقات النفطية الى 7000 الف ريال لبنزين سعة 20 لتر.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية