من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 20 أكتوبر 2019 03:29 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

"صندوق النقد الدولي" يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد الصومال

الخليج أون لاين : الخميس 01 أغسطس 2019 11:35 مساءً
توقع صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، أن يرتفع معدل نمو اقتصاد الصومال بشكل طفيف؛ إلى 2.9% في 2019، مقابل 2.8% في 2018، حال استئناف هطول الأمطار في وقت لاحق من العام الجاري.
 
وقال الصندوق في بيان: إن "تحسين الثقة؛ بفضل التنفيذ المستمر للإصلاحات، والدعم القوي من الجهات المانحة، يواصل دعم النشاط الاقتصادي، وخاصة في قطاعات الاتصالات والتجارة والبناء والمالية".
 
وتوقع الصندوق أن يتباطأ معدل التضخم بالصومال إلى 3% في 2019، مقابل 3.2% في 2018.
 
وقال البيان: "على الرغم من النمو القوي وتحسن الوضع المالي لا يزال دخل الفرد منخفضاً للغاية، وهناك حاجة إلى مزيد من الموارد لتحقيق قدر أكبر من المرونة الاقتصادية والحد من الفقر".
 
وشدد على حاجة الصومال إلى "الدعم المستمر من المجتمع الدولي للمساعدة في تلبية الاحتياجات الإنسانية والإنمائية الضرورية"، مع ارتفاع الدين العام لنحو 4.7 مليارات دولار، أو ما يعادل 100% من الناتج المحلي الإجمالي في 2018، وفقاً لـ"الأناضول".
 
وفي 22 يوليو الماضي، اختتم المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي مشاورات المادة الرابعة لعام 2019 مع الصومال.
 
وتنص المادة الرابعة من اتفاقية تأسيس صندوق النقد الدولي على إجراء مناقشات ثنائية مع البلدان الأعضاء، تتم في العادة على أساس سنوي.

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
أعلنت شركة أرامكو السعودية عن تخفيض أسعار البنزين المحلي في الربع الرابع من العام الحالي. وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" أمس السبت بأن "أرامكو" خفضت أسعار
المزيد ...
قام مدير فرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة  الأستاذ/هاني يعقوب بن حمدون بتفقد سير العمل في انشاء  اكبر  كسارة  في محافظة المهرة  بطاقة انتاجية.تصل
المزيد ...
سيطرت حالة من الصعود على مؤشرات الأسهم العالمية خلال التعاملات أمس بدعم التفاؤل باتفاق اللحظات الأخيرة للخروج البريطاني وارتفعت مؤشرات بورصة «وول ستريت»
المزيد ...
 أقام بنك التضامن  (الملتقى السنوي الثاني  لوكلاء شبكة التضامن للحوالات السريعة) يوم الخميس الموافق 17/10/2019 ، واستعرض البنك خلاله المرحلة السابقة حتى يومنا
المزيد ...