أبناء ارخبيل سقطرى يناشدون المنظمات الدولية والأمم المتحدة لإنقاذهم من تدهور الخدمات والبيئة

سقطرى ~ التنمية برس ~ خاص :
ناشد ناشطون حقوقيون وصحفيون ومختصون في البيئة المنظمات الدولية و الأمم المتحدة بسرعة إنقاذ سكان سقطرى الذين يعانون من تردي وتدهور للخدمات في الأرخبيل.
 
وقالوا في مناشدتهم نناشد لإنقاذ أبناء سقطرى أولا وأراضي سقطرى والبيئة التي هي مصدر رزقهم وفخرهم الذي طالها الدمار والعبث حيث تعيش محافظة سقطرى اليوم معاناة كبيرة فقد توقف فيها نشاط الصيادين والمزارعين وتزايد انقطاع الكهرباء وانعدام الغاز المنزلي والمشتقات النفطية.
 
وناشدوا المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة بانقاذهم من هذا الوضع الذي أثر سلبا على الأعمال والحياة العامة في الأرخبيل.
 
واوضحوا أن معاناتهم هذه تتفاقم من عام لثاني منذ قرابة ست سنوات فانعدام مادة الغاز عن أرخبيل سقطرى أوصل سعر الإسطوانة ل 13000 ألف ريال يمني وفيما يخص الكهرباء تضاعفت ساعات الأنطفاء وتدهورت العديد من الخدمات وتسبب عدم توفير المشتقات النفطية وإنعدامها في سقطرى بالحاق الضرار في عدة جوانب خدمية واعمال حيث توقف نشاط الصيادين والمزارعين وقطاع النقل اللذين أصبحوا ناقمين على انقطاع رزقهم وتوقف نشاطهم بعد نفاذ البترول والديزل يحدث كل هذا في ظل صمت الحكومة وعدم تدخلها برفع هذه المعاناة والظلم الذي لحق بسكان الأرخبيل.
 
ورسالتنا للمنظمات الدولية والعالمية وعلى رأسهم الأمم المتحدة لإخراج سقطرى وأبنائها من المعاناة ووقف هذا العبث السياسي واستخدام ملفات الخدمات لعقاب المواطنين.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية