من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 17 أكتوبر 2019 12:12 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
ملفات خاصة

هل ستمنح الرياض رعايا دول عربية "التأشيرة المسبقة"؟

التنمية برس: خاص الأحد 29 سبتمبر 2019 11:25 مساءً

علق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث السعودي أحمد بن عقيل الخطيب على قائمة الدول الـ49 التي شملها نظام التأشيرة السياحية السعودي الجديد.

وقال المسؤول السعودي، ردا على سؤال عن احتمال إضافة دول عربية لهذه القائمة، إن "القائمة أولية وسيتم من وقت لوقت إضافة دول جديدة عليها".

وفي ما يتعلق بارتداء الأجنبيات العباءة خلال زيارتهن للسعودية، قال إن الأمر سيكون اختياريا، مشيرا إلى أنه سيتم إرشادهن لارتداء "ملابس محتشمة".

فتحت السعودية اليوم أبوابها على مصراعيها أمام السياح الأجانب، حيث أطلقت نظاما جديدا للتأشيرات السياحية يشمل 49 دولية بينها روسيا والولايات المتحدة.

ولم تضم قائمة الـ49 دولة التي يسمح لمواطنيها دخول السعودية بنظام التأشيرة الجديد أي دولة عربية، حيث شملت القائمة دول الاتحاد الأوروبي والصين وكندا وأستراليا وأوكرانيا وكوريا الجنوبية، وماليزيا، الدولة الإسلامية الوحيدة في القائمة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة التحول الاقتصادي "رؤية 2030"، التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتدشين قطاعات اقتصادية جديدة، بهدف الحد من اعتماد السعودية على إيرادات النفط وإحداث انفتاح داخل المجتمع عن طريق السماح بوسائل ترفيه كانت محظورة من قبل.

المصدر: RT

 

 

المزيد في ملفات خاصة
  هي سعاد والزبينه  والاسعاء وأم  اليتامى تعددت الأسماء وبقيت هي الشحر  مدينة التاريخ والإصاله والإبداع والفن اليوم الشحر غيبت عنها عدد من المشاريع
المزيد ...
كتب || سامي الشاطبي : صدر عن مؤسسة ديب روت ومركز البحوث التطبيقية  ومركز دراسات صنعاء تقرير تحت عنوان "أولويات لتعافي القطاع الخاص في اليمن: إصلاح بيئة الأعمال
المزيد ...
تقف العديد من الأسواق الرئيسة في العالم، ومن ضمنها الإمارات، اليوم، على أعتاب حقبة جديدة واعدة من الشراكات والاتصال بين الإنسان والآلة، بعد أن مهّدت لها تعايشاً
المزيد ...
أفاد الرئيس التنفيذي لـ"أرامكو" أمين الناصر، اليوم الأربعاء، بأن الشركة في طريقها لاستعادة الطاقة الإنتاجية القصوى للنفط عند 12 مليون برميل يوميا بحلول نهاية شهر
المزيد ...