من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 17 أكتوبر 2019 12:12 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
شؤون خارجية

انخفاض التضخم في تركيا

التنمية برس: خاص الخميس 03 أكتوبر 2019 12:08 مساءً

أظهرت بيانات رسمية أن مؤشر أسعار المستهلكين في تركيا نزل في سبتمبر الماضي بأكثر من المتوقع، إلى 9.26% على أساس سنوي، من 15.01% في أغسطس الماضي.

وجاءت النتائج مخالفة لتوقعات المحللين، الذين أشاروا إلى أن التضخم من المتوقع أن يسجل 9.6%، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

من جهتها ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز"، أن مستوى التضخم الذي تم تسجيله في سبتمبر الماضي يعد الأدنى منذ يناير 2017.

وأشارت إلى أن انخفاض التضخم سيلقي ترحيبا من قبل المستثمرين الأجانب والأسر التركية والشركات التي تصارع الأسعار المتصاعدة في السنوات الأخيرة.

وأضافت الصحيفة، أن تراجع معدلات التضخم يفتح الباب أمام البنك المركزي التركي للمزيد من الخفض في أسعار الفائدة، وهو ما يلقي تأييدا من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان التضخم في تركيا قد بلغ العام الماضي أعلى مستوى في 15 عاما، حيث سجل ارتفاعا في أكتوبر من العام الماضي إلى 25% بسبب أزمة الليرة التركية التي دفعت الاقتصاد التركي نحو الركود.

المصدر: "رويترز" "فايننشال تايمز"

 

 

 

المزيد في شؤون خارجية
تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم بعد تقلبات حادة خلال الأسبوع المنصرم إذ أبقت الضبابية التي تكتنف نتيجة محادثات المحاولة الأخيرة الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد
المزيد ...
تسببت توقعات بمحادثات صعبة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين قبل إبرام اتفاق تجاري جزئي في قلق المستثمرين وبالتبعية في مؤشرات الأسواق العالمية، التي تعرضت
المزيد ...
تعرضت عملة فيسبوك ليبرا لمجموعة من الضربات الموجعة الجمعة مع انسحاب 5 شركات كبرى من اتحاد ليبرا، الذي تأسس في جنيف لإدارة العملة الافتراضية. وأعلنت شركات "فيزا"
المزيد ...
تراجعت ثروة آدم نيومان، مؤسس مجموعة "ويوورك" العملاقة في مجال تشارك المكاتب، إلى 600 مليون دولار "فقط" بعدما كانت 4.1 مليارات قبل بضعة أشهر، وفق مجلة
المزيد ...