مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية تختتم دورة تدريبية في مجال مهارات الصحافة الاستقصائية بعدن

عدن ~ التنمية برس ~ خاص:
كتبت || خديجة الكاف : اختتمت مؤسسة البيئة والقانون التنموية بالشراكة مع مؤسسة فريد ريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن دورة تدريبية  في مجال الصحافة الاستقصائية  والتي استمرت خلال الفترة (28سبتمبر -3أكتوبر 2019م ) ، تحت شعار ( تعزيز  قدرات الإعلاميين الشباب).
 
وهدفت الدورة التدريبية التي شارك فيها (21) طالباً وطالبة في قسم الاعلام بكلية الآداب جامعة عدن وطلاب الماجستير واعلاميين واعلاميات الى تعريف المتدربين والمتدربات اهمية الصحافة الاستقصائية والفرق بينها وبين الصحافة التقليدية وتدريبهم على صياغة افكار لتحقيقات استقصائية وكيفية تحويل الافكار الى فرضيات وكيفية اختيار القالب المناسب للتحقيق الاستقصائي
 
واستعرض المدرب الصحفي ومنتج تلفزيوني  احمد الواسعي جميع المعلومات اللازمة التي تساعد على تنفيذ تحقيقات استقصائية احترافية لمعايير دولية .. متمنيا لجميع الطلاب الاستفادة من هذا التطبيقات الاستقصائية في حياتهم ..وحثهم عمل تحقيقات استقصائية وذلك لأجل تغيير مجتمعاتهم وحياتهم المهنية .
 
اوضح مدير البرامج في مؤسسة فريد ريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن الاستاذ محمود قياح أن اقامة مثل هذه الدورة التدريبية في مجال الصحافة الاستقصائية مهم جدا وخاصة  للطلاب المتخرجين من قسم الإعلام بكلية الآداب جامعه عدن وخاصة من لديهم الرغبة ولديه الحماس والشغف الكثير في متابعة الحقيقية مهما كانت الصعاب .
 
واردف قائلاً: ( الصحفي الاستقصائي هو التي يبحث عن الحقيقة ويبدل الجهد الكبير مما يقوم في النهاية بخدمة هذا المجتمع .. منوها بالقول بان الوضع الراهن في اليمن بحاجة إلى صحفيين استقصائيين حيث إن قضايا الفساد منتشرة في كل مكان ).
 
متمنياً من المتدربين والمتدربات الاستفادة مما تم تدريبهم عليه وترجمته في اعمالهم الاعلامية والصحفية  وذلك بإعداد تحقيقات استقصائية احترافية تكشف العديد من جرائم الفساد .
 
ومن جهته أكد رئيس مؤسسة البيئة والقانون التنموية  الاستاذ راشد حازم على اهمية الصحافة الاستقصائية ولكون مثل هذه التحقيقات الاستقصائية تعمل على حل كثير من قضايا الفساد وتعدل مسار.. متمنيا ان يكون المتدربين والمتدربات استفادوا من تدريب في مجال الصحافة الاستقصائية ونراء هناك تحقيقات تليق بالتدريب الذي تلقوه وبحجم المعلومات التي اعطيت لهم.
 
وقال : ( يجب على المتدربين والمتدربات نقل مهارات الصحافة الاستقصائية لزملائهم ومشاركتهم معارفهم واطلاعهم في حال وجد مثل هذا التدريب بان يسرعوا للتقديم من اجل الاستفادة )..مضيفاً ان على الصحفيين المتدربين لايهبطوا في حال اعترضتهم بعض المعوقات في اجراء التحقيق الاستقصائي في مثل هذه التحقيقات لا تخلوا من المصاعب والمتاعب فعليهم ان يتحلوا بالصبر والامل وان يستمروا وان يحاولوا خوض التجربة لكي ينجحوا .
 
وتم توزيع شهادات تقديرية للمتدربين والمتدربات

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية