من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 31 مايو 2020 10:24 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

أسعار الذهب تتراجع إلى 1489 دولار قبل محادثات التجارة

التنمية برس: متابعات الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 01:08 مساءً

تراجعت أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوع تقريبا اليوم، لتنخفض للجلسة الثالثة على التوالي، إذ تتعرض لضغوط جراء ارتفاع الدولار قبل محادثات تجارية مرتقبة بين الصين والولايات المتحدة.
وبحلول الساعة 0627 بتوقيت جرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1489.32 دولار للأوقية (الأونصة). وهبطت الأسعار واحدا بالمئة في الجلسة السابقة، وفقا لـ"رويترز".
وتراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.6 بالمئة إلى 1494.60 دولار للأوقية.
وقال مايكل مكارثي كبير استراتيجي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس "أحد العوامل الرئيسية لسوق الذهب هي آفاق النمو العالمي، ومع التطورات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فإن المتعاملين يتوخون الحذر".
ومن المقرر استئناف محادثات تجارية رفيعة المستوى يوم الخميس، حين يجتمع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين.
ودفعت الضبابية التي تكتنف نتيجة المحادثات التجارية مؤشر الدولار للارتفاع أثناء الليل. ومن شأن ارتفاع العملة الأمريكية أن يزيد تكلفة الذهب المقوم بالدولار على حائزي العملات الأخرى، مما قد يكبح الطلب.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.6 بالمئة إلى 17.34 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين والبلاديوم 0.4 بالمئة لكل منهما إلى 880.25 و1665.93 دولار على الترتيب.

 

 

المزيد في مال وأعمال
أكدت منظمة الصحة العالمية إن مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه في اليمن قدمت تبرعًا جديدًا لموظفي الخطوط الأمامية في مستشفيات بصنعاء وعدن – اجمالي - مائتي ألف
المزيد ...
سامي الصوفي : أعلنت شركة يمن موبايل اليوم عن توزيع أرباح المساهمين للعام الماضي بنسبة 35 بالمائة، بواقع 175 ريال للسهم الواحد ويتم توزيعها ابتداء من يوم غد.
المزيد ...
نشرت مجلة الرجل تقريراً عن خمسة مليارديرات تأثرت ثروتهم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد وقال التقرير أن الخمسة المليارديرات منهم من زادت ثروتهم وآخرين تكبدوا خسائر
المزيد ...
أغلق البنك المركزي اليمني بمدينة كريتر بعدن ابوابة اليوم صباحا أمام المعاملات المالية للجمهور ومتابعي المؤسسات الحكومية لرواتب الموظفين لشهر ابريل الماضي بحجة
المزيد ...