من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 16 فبراير 2020 11:56 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار اليمن

منظمة العمل لمكافحة الجوع الدولية تنظم ورشة عمل بعدن حول تعزيز دور أعضاء اللجان المجتمعية

التنمية برس:خاص الأربعاء 09 أكتوبر 2019 03:59 مساءً
 
نظمت منظمة العمل لمكافحة الجوع الدولية(ACF) صباح اليوم الأربعاء 9  أكتوبر الجاري ورشة عمل لتعزيز دور اللجان المجتمعية عبر برنامج آلية الاستجابة الطارئة(RRM) .
 
واستهدفت الورشة  التي تأتي بدعم من منظمة اليونسيف  60 مشارك ومشاركة من أعضاء اللجان المجتمعية من محافظات عدن لحج أبين الضالع.
 
وبحسب المهندس غمدان القاضي مدير برنامج آلية الاستجابة الطارئة(RRM)  فإن الورشة التدريبية تهدف
 
 إلى تعزيز دور أعضاء اللجان المجتمعية في الاستجابة السريعة للنازحين من خلال تطوير منظومة رصد بلاغات النازحين.
 
إلى ذلك قال المهندس رضوان الفقير نائب مدير برنامج (RRM) بأن أنشطة منظمة العمل لمكافحة الجوع ترتكز على توزيع سلة استجابة طارئة عبارة سلة نظافة، سلة كرامة، سلة مواد غذائية، توزيع مساعدات مالية تصرف لمرة واحدة، توزيع مواد ايواء.
 
كما تعمل منظمة مكافحة بحسب الفقير على توزيع مياه صالحة للشرب، بناء حمامات مؤقتة، بناء خيم ايوائية، توعية، فحص حالات سوء التغذية، ترميم آبار المياه، فتح زوايا ارواء وتدريب العاملين الصحيين بالتنسيق مع مكاتب الصحة بالمحافظات والمديريات المستهدفة.
 
الجدير بالذكر أن منظمة العمل لمكافحة الجوع الدولية تعمل منذ 3 سنوات في الاستجابة الطارئة السريعة للنازحين والمتضررين من الفيضانات والسيول ومكافحة وباء الكوليرا.

 

 

المزيد في أخبار اليمن
صرح الشيخ عبداللاه اليزيدي وكيل محافظة لحج ل التنمية برس   في زيارته لمنزل الرئيس الأسبق علي ناصر  عدم اقتحام .   وأشار إلى أن هناك تدليس من بعض الناشطين
المزيد ...
عمال وموظفو مجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني، وأعضاء نقابة عمال شركة التكامل، نفذوا  (وقفة احتجاجية) أمام مصنع الثلج بالحصب، التابع للمجموعة، تنديدا بالأعمال
المزيد ...
دشن نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، أمس، بديوان عام وزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن خطة الوزارة للعام الجاري.   كما التقى الدكتور الخنبشي،
المزيد ...
وضع محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، حجر الأساس لتدشين خمسة مشاريع تحسينية في مديرية مدينة المكلا، بتمويل من(WASH)
المزيد ...