من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 15 نوفمبر 2019 12:26 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الظل

تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني

التنمية برس: خاص السبت 19 أكتوبر 2019 02:57 مساءً

أظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الصيني نما في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 6%، ليسجل بذلك نموا خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 بنسبة 6.2%.

وقالت مصلحة الإحصاء الصينية، في بيان نشر اليوم الجمعة، إن الناتج المحلي الإجمالي للصين وصل خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2019 إلى نحو 69.78 تريليون يوان.

وللمقارنة فقد كان الاقتصاد الصيني، الذي يعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حقق نموا في الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 6.7%، ما يعني أن نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين قد تباطأ.

وأشار البيان إلى أن معدل النمو المتحقق في الشهور التسعة الأولى من 2019، يأتي ضمن هدف النمو السنوي الحكومي الذي يتراوح بين 6% و6.5% في العام الجاري.

وذكرت المصلحة أن "الاقتصاد الصيني ظل مستقرا بشكل عام، رغم ما تواجهه الصين من ضغوط وسط تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وزيادة عدم اليقين الخارجي".

وتخوض بكين حربا تجارية مع واشنطن منذ أكثر من عام ونصف العام، وفي إطارها تبادل الجانبان فرض رسوم جمركية، وسط توقعات أن تؤدي هذه الحرب إلى تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني في 2019.

المصدر: "نوفوستي"

 

 

المزيد في في الظل
نسيم البعيثي: يظل مدير مديرية صيرة خالد سيدو  - يمثل النموذج الأمثل والأروع والأجمل، والأيقونة الأنيقة التي تعكس تطلعات ابناء كريتر في تحقيق النجاح وتقديم
المزيد ...
شكا مواطنون بالعاصمة عدن من إرتفاع أسعار إيجارات المنازل والشقق السكنية مؤخرا. وقال المواطنون في أحاديث متفرقة لكريتر سكاي: ارتفعت أسعار إيجارات المنازل بشكل
المزيد ...
نفذ العشرات من موظفي مكتب وزارة المالية بمحافظة عدن اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بتسوية أوضاعهم المالية والإدارية أسوة بزملائهم بديوان عام وزارة المالية
المزيد ...
تراجع الذهب اليوم قبيل كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في نادي نيويورك الاقتصادي إذ يأمل المستثمرون في تعليقات إيجابية بشأن محادثات التجارة مع الصين. ونزل السعر
المزيد ...