من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 04 يوليو 2020 03:20 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
المجتمع اليوم

بتمويل رنين اليمن شبكة قادة للتنمية ونادي الخريجين يدشنان المعرض الوظيفي ختاما لمشروع دلني على السوق

التنمية برس : خاص السبت 19 أكتوبر 2019 10:24 مساءً
مريم المعاري: برعاية اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية دشن صباح اليوم بمدينة المكلا المعرض الوظيفي ختاماً للمشروع الوطني دلني على السوق والذي تنفذه شبكة قادة للتنمية بأربع محافظات يمنية منها حضرموت والممول من مؤسسة رنين اليمن.
 
وأستهدف المشروع المنفذ من قبل شبكة قادة للتنمية بحضرموت بالشراكة نادي الخريجين 40خريج وخريجة من محافظة حضرموت تم تدريبهم على حقائب معدة خصيصاً لمواكبة السوق المحلية، واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة شبكة قادة للتنمية القاءها  ممثل عن الشبكة المهندس/ محمد عيظه بن سعيد سليمان وكلمة لنادي الخريجين ألقاها مدير نادي الخريجين المهندس/سعيد أحمد باريان عبروا فيها عن أهمية المشروع وإسهامة في تمكين الشباب والتخفيف من معدلات البطالة بين أوساط الشباب لزيادة  فرصهم في الحصول فرص عمل مناسبة لهم وتطلعاتهم.
 
 
وفي حفل الافتتاح أكدت المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذة أوسان باحسين  إلى أهمية البرنامج في تطوير مهارات الخريجين وتنمية قدراتهم لخلق تنمية شاملة ومستدامة للإسهام في صناعة القرار وإحداث تغيير إيجابي في المجتمع وكذلك دورهم في الإهتمام  بجانب  الشباب والسعي لخلق فرص عمل لهم وكذلك التوعية بقانون العمل وحقوق العمال الذي كان حاضرا في أركان هذا المعرض شاكرة القائمين في هذه البرنامج شبكة قادة للتنمية ونادي الخريجين والجهة الداعمة في المشروع مؤسسة رنين اليمن
 
وأستعرض خلال الحفل عرض فيديو  للمشروع عرض خلاله مراحل المشروع وتفاعل المتدربين في البرنامج والدورات التي تم تدريبهم فيها لمدة 40 ساعة تدريبية بمعدل 8ساعات في اليوم.
 
وبعد إنتهاء فقرات الافتتاح  تم قص شريط افتتاح المعرض الوظيفي ومن ثم توجه الحضور  لا أخذ جولة بين أركان المعرض الوظيفي وتهيئة المتدربين في المشروع للالتقاء المباشر مع مدراء التوظيف للحصول على فرص عمل كما تم مسبقاً التنسيق من قبل الشبكة والنادي ليحظى المتدربين على الفرص الوظيفية الموجوده في المعرض.
 
كما تنوعت الفرص الوظيفية في المعرض بتنوع الجهات المشاركة في المعرض وهي مؤسسة إنجاز للتجارة والهندسة وبنك التضامن للتمويل الصغير والاصغر وشركة مودة وشركة المتحدة للتأمين وشركة النقيب التجارية وشركة يمن سوفت والمعهد الدولي الحديث ومعهد كايزن وأكاديمية الامتياز ومؤسسة حضرموت الأهلية للجبس وبنك الأمل للتمويل وشركة بن سويدان للصرافة وكذلك مؤسسة بارهيان للحراسات الأمنية المدنية الخاصة التي كانت مشاركة في الجانب الأمني للمعرض الوظيفي. 
 
من جانبه تحدث الأستاذ عبدالله بن عبادي ضابط المشرو عن الفكرة الأساسية للمشروع ومراحله بدء من مرحلة التسجيل والفرز والتدريب حتى مرحلة المعرض الوظيفي والذي سيسهم في توفير بيئة حاضنة لتوفير فرص عمل للشباب من قبل عدة جهات مختلفة من الشركات ومنظمات المجتمع المدني.
 
في الختام تم تكريم الجهات المشاركة بالعرض والمدربين ومنسقي المشروع تقديراً لجهودهم في إنجاح هذا المشروع الوطني كما تم أيضاً منح المتدربين شهادات مشاركة بالمشروع.
 
حضر الاختتام العميد سليمان  بن غانم مستشار محافظ محافظة حضرموت وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني وممثلي القطاعات المشاركة بالمعرض وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

 

 

المزيد في المجتمع اليوم
شاركت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال في الاستثنائي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب  عبر تقنية الاتصال المرئي والذي خصص لمناقشة
المزيد ...
وجه معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري القطاعات المختصة بالوزارة بدراسية امكانية إستئناف انشطة الاندية والاتحادات الرياضية اليمنية التي تم ايقافها بتعميم
المزيد ...
تعرض الصحفي / طيب رشاد – سكرتير تحرير صحيفة الجمهورية ، عضو نقابة الصحفيين اليمنيين للاعتداء بالسب والتهديد من قبل أفراد قسم شرطة الجديري بتعز . وقال الصحفي طيب
المزيد ...
بحضور  مدير عام مديرية خورمكسر ماجد الشاجري باشرت صباح اليوم على لجنه حصر اضرار الامطار والعاصفة الرعدية برئاسة    خالد العولقي مدير مكتب الاشغال العامه في
المزيد ...