من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 17 نوفمبر 2019 11:22 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
شؤون خارجية

نجاح أطول رحلة طيران بدون توقف بين نيويورك وسيدني

التنمية برس: متابعات الأحد 20 أكتوبر 2019 02:01 مساءً

أكملت شركة الخطوط الجوية الأسترالية كانتاس بنجاح أطول رحلة بدون توقف في العالم على متن طائرة تجارية، في رحلة من نيويورك إلى سيدني، على متنها 49 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم.

وذكرت كانتاس عبر حسابها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الأحد إن الرحلة التجريبية التي حلقت لمسافة 16 ألف و 200 كيلومتر استغرقت 19 ساعة و16 دقيقة.

وغادرت الرحلة كانتاس كيو إف 7879 من مطار جون إف كينيدي في نيويورك في ليلة الجمعة وهبطت في مطار كينجزفورد سميث في سيدني صباح الأحد، حيث أن توقيت سيدني يسبق توقيت نيويورك بـ15 ساعة.

وفي الوقت الحالي تشغل الخطوط الجوية السنغافورية أطول رحلة تجارية بدون توقف في العالم من سنغافورة إلى مدينة نيوآرك (بولاية نيوجيرسي الأمريكية)، والتي تستغرق 18 ساعة ونصف الساعة.

قامت شركة كانتاس بتعديل استخدام طائرة جديدة من طراز بوينج 787-9 دريملينر من أجل الرحلة التجريبية بأقصى قدر من الوقود وحمولة محدودة من الركاب والأمتعة، وبدون شحنات على متنها، للسماح للطائرة بتسيير الرحلة دون توقف.

وقالت كانتاس إن جميع انبعاثات الكربون ستقابلها تدابير أخرى لخفض الغازات الدفيئة في الجو.

وكان على متن الطائرة 49 راكبا، من بينهم مديرون تنفيذيون في كانتاس، وعلماء، وباحثون وصحفيون وأفراد الطاقم.

وقال آلان جويس الرئيس التنفيذي لمجموعة كانتاس بعد وصوله إلى سيدني "هذا أمر مهم للغاية في مجال الطيران، ونأمل في أن يعتبر عرضا مسبقا لخدمة منتظمة والتي سوف تزيد من سرعة سفر الأشخاص من أحد طرفي الكرة الأرضية إلى الطرف الآخر".

وقالت كانتاس:"الغرض من رحلة تحطيم الأرقام القياسية هذه هو إجراء بحث علمي على الركاب وأفراد الطاقم خلال رحلة طويلة للغاية..وتقليل الاضطراب خلال الرحلات الجوية الطويلة إلى أدنى حد وتحديد فترات الراحة والعمل المثلى لأفراد الطاقم".

وتخطط الشركة لتنفيذ رحلتين بحثيتين إضافيتين قبل نهاية العام الجاري.

 

 

المزيد في شؤون خارجية
قطاع المال والاقتصاد العالمي يترقب طرح «أرامكو».. السعوديون والأجانب يبدأون الاكتتاب الأضخم في تاريخ الصناعة المالية العالمية تترقب السوق المالية العالمية
المزيد ...
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن أشخاص مطلعين أن من المتوقع أن تمدد الولايات المتحدة إذنا يسمح للشركات الأمريكية بالاستمرار في ممارسة نشاطها مع شركة هواوي
المزيد ...
تباطأ نمو إنتاج المصانع الصينية بشكل فاق التوقعات بكثير في أكتوبر، إذ تتعرض قطاعات واسعة من ثاني أكبر اقتصاد في العالم لضغوط بفعل ضعف الطلب على الصعيدين العالمي
المزيد ...
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن مجموعة "بريكس" (روسيا، الصين، الهند، البرازيل، جنوب إفريقيا) تفوقت على مجموعة السبع الكبرى من حيث الناتج المحلي
المزيد ...