ندوة علمية حول الرعاية النفسية لمريضات سرطان الثدي

التنمية برس: خاص
عبدالسلام هائل: برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / ناصر باعوم ، ينظم البرنامج الوطني لمكافحة السرطان عدن ووحدة المرأة بالمركز الوطني لعلاج الاورام بمستشفى الصداقة بعدن الندوة العلمية الرابعة حول : الرعاية النفسية لمريضات سرطان الثدي ( كونوا جنبها) في يوم الخميس ٣١ اكتوبر الجاري ٢٠١٩م .

وفي تصريح لوسائل الاعلام استعرضت الدكتورة / أماني صالح هادي مدير المركز الوطني لمعالجة الاورام ورئيسة وحدة المرأة لسرطان الثدي .اهمية الندوة العلمية التي يأتي انعقادها برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د ناصرباعوم وكمسك الختام لفعالية التوعية بسرطان الثدي في الشهر الوردي المخصص لهذا الغرض .

واضافت قائلة : تتبدل حياة مريضة سرطان الثدي من اللحظه التي يتم تشخيص المرض ومهما حاولت أن تتغلب على هذة الفكرة يبقى تاثيره في وضعها النفسي موجودا لأنه يمس حياتها ومحيطها وانوثتها وشكلها وضمن فعاليات اكتوبر الوردي شهر التوعيه بسرطان الثدي برعاية معالي وزير الصحة العامة و السكان ينظم البرنامج الوطني لمكافحة السرطان ووحدة المرأة بالمركز الوطني للأورام -عدن /مستشفى الصداقه التعليمي هذه الندوة العلمية الرابعه حول الرعاية النفسية لمريضات سرطانات الثدي ومدى اهميه الدعم النفسي في المحيط الذي تعيش فيه. إذ يجب على اهلها ان يشعروها انهم يتفهمون ما تمر به ويجب عدم التقليل من اهميه مرضها لأن هذا يؤذيها وينبغي الحفاظ على وجودها وطاقتها ونشاطها ودعمها في ذلك .

واضافت د. اماني صالح هادي مدير المركز الوطني للأورام ورئيسه وحدة المرأة لسرطان الثدي على اهميه تفعيل الرعاية النفسية في مراكز الأورام ودور وزارة الصحه في دعم الجانب النفسي حيث أنه يشكل نسبه متوازية للشفاء مع العلاج الكيماوي . مشيرة الى أنه سيتم في الندوة تكريم عدد من الناجيات من سرطان الثدي كما سيتم استعراض بعض حالات من سرطان الثدي ومدى المعاناة النفسية في فترات اكتشاف المرض والعلاج.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية