من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 15 نوفمبر 2019 02:10 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الأضواء

كيف تحمي بطاقة SIM في هاتفك من الاختراق؟

التنمية برس: خاص الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 12:59 مساءً

تعتبر مشكلة اختراق بيانات بطاقة SIM من أكثر المشكلات التي يواجهها أصحاب الهواتف، فما الإجراءات التي قد تساعد على الحد من تلك المشكلات؟

أول إجراء ينصح به الخبراء لحماية بيانات بطاقة SIM هو تزويدها برمز PIN، فعند فقدان الهاتف أو فقدان بطاقة الاتصال لن يستطيع أحد الاستفادة منها أو تفعيلها في أي هاتف دون معرفة هذا الرمز، وكذلك لن يستطيع الوصول إلى الأرقام والبيانات المخزنة فيها.

ويوجد هذا الرمز عادة في الأوراق التي تمنحها الشركة للمستخدم عند شراء بطاقة الاتصال.

كما ينصح الخبراء دوما بحماية الهاتف واستعمال قفل الشاشة الذي يعتمد على الأرقام أو بصمة اليد أو الوجه، فهذه العملية تمنع الآخرين من الوصول إلى بيانات بطاقة الاتصال، أو العبث بها أو استبدال الرمز الخاص بحمايتها.

ويوصي الخبراء أيضا بعدم البوح بالمعلومات الشخصية أو البيانات العائلية للأشخاص غير الموثوق بهم أو نشر تلك البيانات على الإنترنت، فتلك البيانات كتاريخ الميلاد وغيره قد يستغلها البعض لاختراق بطاقة الاتصال واستعمالها لغاياتهم الشخصية.

وفي حال فقدان الهاتف أو بطاقة الاتصال ينصح الخبراء بالتواصل مع شركة الاتصالات فورا، وطلب إيقاف تفعيل خدمات البطاقة المفقودة، والحصول على بطاقة جديدة تحمل ذات الرقم.

كما ينصح بتفقد الخدمات المتصلة ببطاقة SIM دوما، كخدمات الإنترنت، ومدة الاتصالات التي أجريت من البطاقة، من خلال إعدادات الهاتف أو عبر تطبيقات خاصة تقدمها شركات الاتصال للمستخدمين.

المصدر: وكالات

 

 

المزيد في في الأضواء
ذكرت بعض المواقع ووسائل الإعلام أن شركة غوغل تشارك في مشروع سري مع أحد أكبر أنظمة الرعاية في الولايات المتحدة. وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن غوغل وفي إطار مبادرة 
المزيد ...
اطلع وزير الثروة السمكية، فهد كفاين، اليوم الخميس، على نشاط شركة حوف للأسماك والأحياء البحرية، بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة. واستمع الوزير كفاين، من مدير
المزيد ...
 حذفت شركة فيسبوك 3.2 مليار حساب مزيف بين أبريل نيسان وسبتمبر أيلول من هذا العام إلى جانب ملايين المنشورات التي تتناول إساءة معاملة الأطفال والانتحار. ووفقا
المزيد ...
 فضل عبدالله الحبيشي:  استنكر صندوق النظافة والتحسين في عدن البيان الصادر مؤخرا عن المكتب التنفيذي للنقابة العامة للبلديات والإسكان والذي تضمن تحريضا لعمال
المزيد ...