من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 15 نوفمبر 2019 12:26 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
سيارات

تويوتا الجديدة تقتحم الذكاء الصناعي

التنمية برس: خاص الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 01:01 مساءً

لا أحد يعرف ما إذا كان "يووي" سيتمكن من بدء حوار حول الفلسفة مع سائق سيارة تويوتا الجديدة LQ، لكنه بالتأكيد سيعتني براحة واسترخاء ركاب السيارة بفضل إمكانيات الذكاء الاصطناعي.

الذكاء الصناعي يقتحم تويوتا الجديدة 


 

أعلنت تويوتا في مفهوم سياراتها LQ الجديدة عن وجود مخلوق يدعى "يووي" وهو مزيج من الذكاء الاصطناعي والقائد الآلي Autopilot، الذي يتمكن من اتخاذ معظم القرارات على الطريق.

 

الذكاء الصناعي يقتحم تويوتا الجديدة

وتتدرج تلقائية القيادة إلى أربع مستويات، كما سوف يتمكن "يووي" من التأثير على مزاج سائق السيارة، وسيقوم بذلك بمبادرة منه، وليس استنادا لطلب من السائق. بمعنى أنه سوف يعتني بدرجة الحرارة في الصالون، وقد يختار الموسيقى التي يستمع إليها السائق استنادا لأسلوب القيادة، وكذلك المعلومات التي سوف يخزنها بداخله.

 

الذكاء الصناعي يقتحم تويوتا الجديدة

كما سيعرض "يووي" نظام الواقع الافتراضي الإضافي للسائق، بما في ذلك التحذيرات على الطريق، ويوفر للركاب معلومات وأفكارا تدخل حيز اهتماماتهم، وسيفعل كل ذلك بشكل شخصي مخاطبا كل راكب على حدة.

أضف إلى كل ذلك إمكانية بعث رسائل إلى العالم المحيط، باستخدام وظائف جهاز المرآة الرقمية متناهية الصغر وآلاف العواكس متناهية الصغر، بحيث يمكنه إضاءة منطقة عبور المشاة مثلا أشكال مضحكة، وابتسامات، وربما رسائل نصية.

وسوف يعتني "يووي" أيضا براحة الركاب من خلال اعتنائه بوضع المقاعد ودرجة حرارتها، وسيفعل ذلك بنفسه، دون الحاجة لطلب الراكب ذلك منه.

مواضيع مميزة أخرى

 

 

المزيد في سيارات
بعد حملة تشويقية كبيرة وطويلة لسكودا اوكتافيا, كشفت الشركة التشيكية النقاب عن الجيل الرابع الجديد من السيارة الأيقونية للشركة في ذكراها الستين في أسواق العالم.
المزيد ...
إذا كنت تحب المواد والخامات ذات الطابع التراثي المحدث في سيارتك ، فقد يكون سقف بنتلي Tweed الجديد في السيارة كونتيننتال GTC هو الخيار الذي تبحث عنه بقدر ما يتعلق الأمر
المزيد ...
 لا تعتبر سيارة فورد ايفرست سيارة رياضية ، حيث أن مهمتها هي التعامل مع الطرق الوعرة ، وليس مسارات السباق. ولكن هذا لم يمنع من تقديم نسخ ايفرست سبورت من
المزيد ...
قالت شركتا "فيات كرايسلر" و"بي إس إيه" مالكة "بيجو"، اليوم الخميس، إنهما ستوحدان صفيهما من خلال تبادل أسهم بنسب متساوية لإقامة رابع أكبر مصنع للسيارات في
المزيد ...