من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 03 يونيو 2020 07:59 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
سيارات

تويوتا الجديدة تقتحم الذكاء الصناعي

التنمية برس: خاص الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 01:01 مساءً

لا أحد يعرف ما إذا كان "يووي" سيتمكن من بدء حوار حول الفلسفة مع سائق سيارة تويوتا الجديدة LQ، لكنه بالتأكيد سيعتني براحة واسترخاء ركاب السيارة بفضل إمكانيات الذكاء الاصطناعي.

الذكاء الصناعي يقتحم تويوتا الجديدة 


 

أعلنت تويوتا في مفهوم سياراتها LQ الجديدة عن وجود مخلوق يدعى "يووي" وهو مزيج من الذكاء الاصطناعي والقائد الآلي Autopilot، الذي يتمكن من اتخاذ معظم القرارات على الطريق.

 

الذكاء الصناعي يقتحم تويوتا الجديدة

وتتدرج تلقائية القيادة إلى أربع مستويات، كما سوف يتمكن "يووي" من التأثير على مزاج سائق السيارة، وسيقوم بذلك بمبادرة منه، وليس استنادا لطلب من السائق. بمعنى أنه سوف يعتني بدرجة الحرارة في الصالون، وقد يختار الموسيقى التي يستمع إليها السائق استنادا لأسلوب القيادة، وكذلك المعلومات التي سوف يخزنها بداخله.

 

الذكاء الصناعي يقتحم تويوتا الجديدة

كما سيعرض "يووي" نظام الواقع الافتراضي الإضافي للسائق، بما في ذلك التحذيرات على الطريق، ويوفر للركاب معلومات وأفكارا تدخل حيز اهتماماتهم، وسيفعل كل ذلك بشكل شخصي مخاطبا كل راكب على حدة.

أضف إلى كل ذلك إمكانية بعث رسائل إلى العالم المحيط، باستخدام وظائف جهاز المرآة الرقمية متناهية الصغر وآلاف العواكس متناهية الصغر، بحيث يمكنه إضاءة منطقة عبور المشاة مثلا أشكال مضحكة، وابتسامات، وربما رسائل نصية.

وسوف يعتني "يووي" أيضا براحة الركاب من خلال اعتنائه بوضع المقاعد ودرجة حرارتها، وسيفعل ذلك بنفسه، دون الحاجة لطلب الراكب ذلك منه.

مواضيع مميزة أخرى

 

 

المزيد في سيارات
حصلت تشكيلة سيارات فيات كرايسلر العضلية على طبقة جديدة من الطلاء المسمى “Sinamon Stick” ، وهي متاحة للحجز على موديلات 2020 من طرازات دودج تشارجر ودودج تشالنجر هذا
المزيد ...
تريد تويوتا استئناف الإنتاج في منشآتها في أمريكا الشمالية في 20 أبريل ، حسبما أفاد تقارير أمريكية, ومثل معظم شركات تصنيع السيارات في جميع أنحاء العالم ،
المزيد ...
 أطلقت رام شاحنتها 1500 في نسخة خاصة جديدة باسم Laramie Southwest Edition والتي توفر لأول مرة العديد من وسائل الراحة. وللحصول على واحدة من هذه النسخ الخاصة ، عليك أن تكون من
المزيد ...
لم تتواجد شركة زينفو في مجال صناعة السيارات الفائقة بشكل قوي في ظل تواجد شركات مثل فيراري أو ماكلارين أو بوجاتي أو حتى باجاني وكونيجسيج , لكنها تتحرك بوتيرة سريعة
المزيد ...