من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 03 يونيو 2020 07:59 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الأضواء

الإعلان عن انشاء كلية التعدين بجامعة إقليم سبأ في مأرب

مأرب ~ التنمية برس ~ سبأ نت : الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 09:25 مساءً
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين باسلامة ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة عن إنشاء كلية التعدين في جامعة إقليم سبا كأول كلية تخصصية في هذا المجال على مستوى الجامعات اليمنية كافة.
 
جاء ذلك في كلمتهما في الحفل الخطابي والفني الذي أقامته جامعة إقليم سبأ بمناسبة مرور ثلاثة اعوام على تأسيها.
 
ونوه الوزير والمحافظ الى أن معركة التعليم لا تقل أهمية عن معركة تحرير الوطن واستعادة مؤسسات الدولة كون المؤسسات التعليمية هي الحصن للفكر والعقل لتجنيب الوطن تكرار دورات العنف وتبعات الجهل وآثار التجهيل التي تمارسها مليشيات الانقلاب الحوثية.
 
وحث الوزير والمحافظ رئاسة الجامعة على بذل أقصى الجهود من أجل تحسين مخرجات الجامعة والتركيز على التأهيل النوعي والمتميز لتلبية متطلبات التنمية من الكوادر المؤهلة احتياجات سوق العمل.
 
وكان رئيس الجامعة الدكتور محمد القدسي، القى كلمة استعرض فيها الانجازات التي تحققت خلال الاعوام الثلاث من تأسيسها وما شهدته من توسع في القدرة الاستيعابية والتخصصات التي بلغ 33 تخصصاً علميا بعد أن كانت محصورة بسبعة تخصصات واستوعبت 11 ألف طالب وطالبة بعد أن كان عدد طلابها في العام 2015، الف ومائة طالب وطالبة.
 
ولفت الى ان الجامعة أقامت ثلاثة مراكز علمية وبرنامج للدراسات العليا في خمسة تخصصات علمية كما وقعت الجامعة ست اتفاقيات شراكة وتعاون مع الجامعات المحلية والعربية.
 
وشهد الحفل تقديم عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية وابريت وريبورتاج عن الجامعة منذ تأسيسها.
 
حضر الحفل نائب وزير المغتربين الدكتور محمد العديل ورئيس محكمة مأرب الاستئنافية القاضي عبده العريقي ووكلاء محافظة مأرب ونواب رئيس جامعة اقليم سبأ وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والاجهزة الامنية.

 

 

المزيد في في الأضواء
لأول مرة منذ 12 عاماً اقام البنك التجاري اليمني السحب الثاني عشر لشهر ديسمبر 2019 بدون جماهير ، واكتفى ببث السحب عبر الحساب الرسمي للبنك بشبكة التواصل الإجتماعي فيس
المزيد ...
عدن/ أحمد حسن عقربي - قيصر ياسين : طمأن الأخ/ عبد الحكيم فاضل محمد جودة الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء بالوزارة في العاصمة عدن المواطنين : إن جهوداً مكثفة تبذل حالياً
المزيد ...
افتتح محافظ شبوة محمد صالح بن عديو صباح اليوم الإثنين جسر السلام بمديرية حبان  والذي تم إعادة بنائه بتمويل محلي من حصة المحافظة من مبيعات النفط الخام وذلك بعد 
المزيد ...
التقى محافظ العاصمة المؤقته عدن احمد سالم ربيع علي صباح اليوم في الهيئة العليا للأدوية بالدكتور جيرمايا نايان مسؤول الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية ..   وفي اللقاء
المزيد ...