من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 15 نوفمبر 2019 01:38 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مجتمع مدني

صندوق تنمية المهارات ينفذ زيارات تفقدية للمعاهد الحكومية والخاصة في عدن

عدن ~ التنمية برس ~ خاص: الجمعة 01 نوفمبر 2019 12:44 صباحاً
تفقد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات بعدن الدكتور عبدالله داغم  اليوم  عدد من المعاهد الحكومية والخاصة ، للاطلاع على سير تنفيذ الدورات التدريبية والتأهيلية ضمن المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي 2019 .
 
وفي الزيارة التي تأتي ضمن سلسلة زيارات تفقدية للمرحلة الثانية التي بدأت في منتصف شهر أكتوبر الحالي  ،  تهدف الى معرفة تقييم العملية التدريبية والتأهيلية للطلاب في مختلف التخصصات بالمعاهد الحكومية والخاصة ، ومعرفة احتياجاتهم وتوفيرها ضمن الامكانيات المتاحة .
 
واوضح داغم ، ان الصندوق يهدف من خلال النزول الميداني انجاح العملية التدريبية في المعاهد وتوفير البيئة المناسبة للطلاب المستهدفين في المرحلة الثانية والبالغ عددهم  الفين و 500 شاب وشابة من الخريجين والعاطلين عن العمل في 12 برنامج فني ومهني بالشراكة مع مؤسسة جسور التنمية والحلول التي تقديم الحقيية المهاراتيه للمتميزين في الدورات ، والعمل على تفعيل مذكرة التفاهم حول مشروع امتلاك مشروع صغير للمتفوقين .
 
واشار ، ان الصندوق استطاع ان يتجاوز الكثير من الصعوبات منذ انتهاء حرب 2015 للنهوض بالعملية التدريبية في المعاهد الفنية والمهنية ، حيث تم خلال 2019 رصد حوالي 180 مليون ريال للمرحلة الاولى والثانية البرنامج التدريبي .
 
وأشاد داغم ، بدور وزراة التعليم الفني والتدريب المهني ممثلة بالوزير الدكتور عبدالرزاق الاشول ، ونائب الوزير عبدربه غانم المحولي ، في العمل على اعادة تفعيل دور الصندوق والسعي الى تطوير العملية التدريبية والتأهيلية في المعاهد التقنية والمهنية بعدن .
 
 وأكد ، بانه سيتم خلال الفترة القادمة اعداد تقرير مفصل حول مستوى التعليم الفني في المعاهد الحكومية والخاصة بعدن لتسليط الضوء على وضع الورش التدريبية والفنية ومعرفة  الاحتياجات الضرورية في المعاهد بمختلف التخصصات .
 
كما اشار ، الى أهمية تضافر كافة الجهود المشتركة مع الوزارة والمنظمات الدولية والمحلية لاعادة تأهيل وترميم بعض الورش التطبيقة في المعاهد الحكومية وتوفير المعدات الضرورية واللازمة للمساهمة في تحسين العملية التدريبية والتأهيلية للطلاب .
 
وفي الزيارة استمع داغم الى احتياجات الطلاب المشاركين في الدورات التدريبية بالمعاهد الحكومية والخاصة في توفير اجواء مناسبة للعملية التدريبية .. مشددا على أهمية بدل المزيد من الجهود للاستفادة من الورش التدريبية والفنية والعملية التدريبية لتطوير مداركهم في مختلف التخصصات التي تساهم في تنمية المجتمع ورفد السوق المحلي بالخبرات المهاراتية.
 
رافق مدير الصندوق في الزيارة مدير التدريب والتاهيل بالصندوق رضوان الشعبي ، ومدير العلاقات العامة بالصندوق عادل نصر العريقي ، ومدير مؤسسة جسور محمد البان . 
 
 
 
 

 

 

المزيد في مجتمع مدني
متابعات |  عادل حمران : التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد بن سعيد آل جابر، في الرياض مساء اليوم
المزيد ...
بحضور الدكتور العبد باموسى مدير هيئة مستشفى ابن سيناء العام والدكتور علي جعول مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالمكلا وبتمويل من مؤسسة صلة للتنمية وعدد من الشركات
المزيد ...
في جهود مبذلةمن وكيل محافظة ابين الشيخ وليد الفضلي واستكامل مشاريع الخير على نفقته  الشخصية يتم ترميم خط عدن ابين تكفل وكيل  محافظة ابين  الشيخ وليد ناصر
المزيد ...
كتب || عبد الهادي ناجي : نظمت اليوم "الثلاثاء " جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه ألإضل الصلاة وأزكى التسليم
المزيد ...